رسوم تصديق وزارة الخارجية الإماراتية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمام كبير بتسهيل رسوم تصديق وزارة الخارجية الإماراتية وتسهيل المعاملات الحكومية على الجميع عن طريق تحديث وابتكار أفضل الطرق التي تنافس الطرق المتقدمة في بلدان العالم الكبرى حتى يتمتع المقيمون بها بتجربة سهلة وبعيدة عن بذل الجهد وخدر الوقت.

    يظهر ذلك في مهام الوزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات التي تسهل الخدمات الهامة التي يحتاج إليها سكان الدولة، ومن ضمنهم خدمات تصديق وزارة الخارجية للمستندات والوثائق الرسمية بمختلف أنواعها.

    كما أن يعد تصديق الوزارة الخارجية الذي يؤكد بصحة الختم والتوقيع على المستندات أو الأوراق الصادرة من الدولة أو من خارجها يعد أمر هام وأساسي، كما أن تتنوع المستندات والوثائق التي يمكن تصديقها من قبل الوزارة داخل الإمارات وخارجها.

    من المستندات التي يمكن تصديقها هي المستندات الشخصية والتي تتمثل في العديد من مستندات الأحوال الشخصية ومنها المستندات التعليمية والتوكيل الشخصي وعقد العمل وشهادة الميلاد وشهادة الوفاة وشهادة الزواج وشهادة حسن السير والسلوك والشهادات الصادرة من المحكمة والتقارير الطبية وعرض التوظيف وكشوفات الحسابات البنكية وشهادة ضريبة شخصية.

    أيضًا من المستندات التي يتم تصديقها هي المستندات التجارية والتي تحتوي على سجل تجاري وتعيين مدير وعقد أو اتفاقية وتغيير اسم الشركة واتفاقية التوزيع وشهادة تأمين الشركات وتسجيل العلامة التجارية والرخصة التجارية.

    بالإضافة إلى شهادة ضريبة الشركات وشهادات الشراكة أو المساهمة والمذكرات وإغلاق الشركات وقرارات مجلس الإدارة وتسجيل فرع الشركة وتسجيل المنتجات وتسجيل براءة الاختراع والتوكيل العام وشهادة مستخدم نهائي وشهادة إنجاز بالإضافة إلى العديد من الشهادات والعقود الأخرى.

    أما عن رسوم تصديق وزارة الخارجية الإماراتية فهي تختلف باختلاف المستند حيث تأخذ رسوم 150 درهم على الوثيقة التي ثمنها 10000 درهم، حيث إن رسوم المستندات التجارية هي 2000 درهم، أما رسوم مستندات الأحوال الشخصية 150 درهم، ورسوم صور الشهادات والفواتير 150 درهم رسوم أي مستند آخر 150 درهم.

‫أضف إجابة