أفضل أنواع الدجاج اللاحم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل أنواع الدجاج اللاحم

    إذا كنت ترغب بتربية الدجاج اللاحم بالمنزل، فقد قمت بالاختيار الأمثل، حيث يكون وقت تكاثر هذه الدجاجات قصير وتنتج لحم غني وجميل، لذلك أصبح هذا النوع من أكثر الأنواع المنتشرة الفترة الأخيرة.

    يقوم البعض بتربية الدجاج لغرض التسلية والمتعة فقط كهواية، والبعض الآخر يقوم بتربية الدجاج اللاحم من أجل العائد المادي الذي يحصل عليه فمن المعروف أن هناك مشاريع تكون قائمة على تربيتها، للاستفادة من لحومها وبيضها، وفي تِلك الحالة لا بُد من التعرف على أفضل أنواع الدجاج اللاحم.

    يمتلك الدجاج اللاحم عدة أنواع مختلفة، أما عن أفضل أنواع الدجاج اللاحم فتتمثل فيما يلي: دجاج البراهما والذي يعد من آل أسيوي، ويكون ثقيل الوزن بحيث يصل وزن هذا النوع إلى ما يقرب من 5 كيلو جرام بالنسبة للذكور أما بالنسبة للإناث فيكون الوزن حوالي 4 كيلو جرام.

    من ثم لدينا دجاج اللبليموث روك وهو نوع من الدجاج اللاحم الذي يكون الموطن الأصلي له هو الولايات المتحدة الأمريكية، يزن هذا النوع حوالي 4.5 كيلو جرام.

    بعد ذلك لدينا ما يسمى بدجاج الرود آيلند، والذي يعد من سلالة أمريكية ويتميز باللون البني المائل للأسود، وفي نهاية القائمة نجد آخر نوعان من أفضل أنواع الدجاج اللاحم، يسمى الأول بدجاج الكورنيش وهي دجاجة من أصل إنجليزي، ومن مميزاتها الشكلية هو أنها تمتلك صدر عريض وتنمو بسرعة كما أنها كبيرة الحجم.

    النوع الأخير من الدجاج اللاحم الممتاز هو ما يدعى بالدروكنج، وهو من سلالة إنجليزية، وبشكل عام جميعها يسهل الاحتفاظ بها في المنزل ولعل هذا هو السبب الذي يدفع الكثير لتربيتها بجانب الاستفادة منها، وينبغي التنبيه إلى أنه عند تربية الدجاج من أجل الحصول على عائد مادي فيجب دراسة الموضوع بشكل كلي ومعرفة كافة جوانبه حتى تحصل على أفضل ربح ممكن.

‫أضف إجابة