كيفية استقبال الزبائن في المطاعم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:20:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت أحد المتقدمين في وظيفة الهوست أو الاستقبال في المطاعم فيجب أن تكون على دراية بكيفية استقبال الزبائن في المطاعم، فيجب أن تتحلى بشخصية مرحة، صاحب وجه بشوش، وتُجيد التعامل مع مختلف الفئات؛

    لأن العملاء لا يتشابهون ولكل منهم شخصية وأسلوب مختلف، فلابد أن تكون مرن في التعامل؛ للحصول على رضا العملاء، فموظف الاستقبال هو نقطة الاتصال بين المطعم والعملاء.

    يمكنك معرفة كيفية استقبال الزبائن في المطاعم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، فيجب أولًا استقبالهم بابتسامة، ثم عرض الطاولات المتاحة؛ حتى يختار الطاولة التي تُناسبه، ولا مانع من السؤال إذا كان العميل يُفضل طاولة داخلية أو خارجية، وبعض التفاصيل ليختار الأنسب له الذي يجعله يشعر بالراحة في المطعم.

    ثم يأتي دور العرض فبعد راحة الزبون من الطريق عليك أن تعرض عليه قائمة الطلبات، مع توضيح أكثر الأصناف طلبًا، وعرض مكونات الأصناف التي يُشير إليها إذا كانت غير موضحة، ويمكن عرض بعض الأصناف عليه، أو إضافات بجانب طلبه الأساسي والسعي لتلبية كافة احتياجاته.

    بعد انتهاء المطبخ من تجهيز الطلب سيكون على النادل إيصاله إلى الزبون فيجب عليك التأكد من عدم وجود أي أخطاء في الطلب، والتدقيق في أصغر التفاصيل، ومراعاة التوقيت فإذا تأخر الطلب، فذلك سيؤدي إلى شعور العميل بالضجر وعدم الرضا بشكل تام عن الخدمة، فيُفضل توضيح المدة التي سيستغرقها المطعم في إعداد الطعام قبل الطلب، ويكون للزبون حرية الاختيار.

    عقب انتهاء العميل من تناول وجبته عليك التوجه إليها وسؤاله عن جودة الخدمة، وإذا كان هناك أي تعديل على أحد الخدمات، أو هناك أي مشكلة واجهته إذ يجب الاهتمام بالاستماع إلى العميل، وأخذ مشكلته على محمل الجد، وإذا أمكن حلها سريعًا.

    عند تقديم الفاتورة يجب التأكد من عدم وجود أي خطأ بها أو أي رسوم إضافية، والتأكد من أنه السعر المتفق عليه من قبل؛ حتى لا يشعر أنه يتم خداعة، وفي موعد مغادرة الزبون يجب توديعه، وشكره على الزيارة؛ ليشعر بالود والألفة في المكان ويرغب في إعادة التجربة.

‫أضف إجابة