كيفية جذب العملاء للشراء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:52:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت تفكر في البدء في مشروعك الخاص، أو كنت تعمل في وظيفة المبيعات، فعليك معرفة كيفية جذب العملاء للشراء، إذ ينبغي أن يكون لديك أهداف واضحة، أي مُدرك تمامًا ـي فئة تستهدف من العملاء.

    فالاستراتيجية التي ستتبعها تختلف طبقًا للفئة المستهدفة، وعليك مراجعة بيانات عملائك الحاليين ومعرفة أي المنتجات يُفضلون؛ حتى تعمل على تطويرها والاهتمام بها بشكل أكبر، فهذا دليل على أنها تنول إعجاب فئتك المستهدفة، وبهذا التكنيك ستصل إلى عملاء أكثر.

    أما عن السعر.. يظن البعض أنه عند خفض الأسعار سيكثر العملاء، ولكن في الواقع تلك الفكرة خاطئة تمامًا، فالسعر في الكثير من الأحيان ينم عن جودة المنتج، ويُشعر العملاء بالراحة تجاه المنتج في كونه سيوفر لهم الخدمة المرجو، ولكن هذا لا يعني بالطبع رفع الأسعار.

    فالمطلوب منك هو حساب تكلفة المنتج، وحساب تكلفة الإعلانات والمصاريف الإدارية، وإضافة الأرباح، بدون زيادة مبالغ فيها، ولا بخس من القيمة.

    تُعد مواقع التواصل الاجتماعي منصة لكل من يرغب في نشر منتجاته، فإذا كنت تريد معرفة كيفية جذب العملاء للشراء يجب عليك الاهتمام بتقديم محتوى إيجابي يجذب العملاء، فتلك الطريقة عملية للغاية وغير مكلفة.

    نجد مؤخرًا كثير من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي يفضلون اتباع أسلوب جذاب في الإعلان عن منتجاتهم.

    يُعد من أفضل استراتيجيات الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة الجمهور فعاليات الوصول إلى المنتج، ومشاركتهم الرحلة، فهذا يُشعر الجمهور بالانتماء إلى مؤسستك، ويكون لديهم رغبة في دعم المنتج وشرائه لتجربته.

    يوجد معادلة يجب موازنتها إذا كنت ستتبع تلك الاستراتيجية، فتُشارك الجمهور نجاحاتك وإخفاقاتك، ولكن بمعدل موزون بحيث لا تكثر الإخفاقات مما يُشعر العميل المُستهدف أن المنتج ليس بالجودة الكافية، ولا تنشر النجاحات فقط فذلك يُشعر جمهورك أنك تخدعهم وأن حقيقة المنتج ليست كما في الصور ومقاطع الفيديو.

    عند تحدثنا عن السعر أوضحنا أنه يجب الموازنة وعدم رفع السعر إلى حد مبالغ، أو خفضه كثيرًا، ولكن لا يوجد مشكلة من تحديد بعض الأوقات للعروض والخصومات.

    بالإضافة إلى تقديم هدايا للعملاء المميزين، ولكن لا تُكثر من الخصومات والعروض؛ حتى لا يقرر العملاء عدم الشراء إلا في فترات الخصومات، وهذا ما سيؤدي إلى فشل خطة السعر، وسينجذب العملاء في أوقات الخصومات، وتندر المبيعات في باقي الأوقات.

    أهم خطوة في كيفية جذب العملاء للشراء الحفاظ على الجودة، والشعور بالمسؤولية، فالجودة هي الأساس، فلا تعتمد على عملاء المرة الواحدة، وإنما فكر في المستقبل وفي تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة تظل تشتري منتجاتك طوال الوقت؛ بسبب جودتها، والشعور بالمسؤولية تجاه العملاء وتوفير أفضل خدمة لهم، وعدم الإهمال في التفاصيل.

‫أضف إجابة