شروط فتح عيادة أسنان في الجزائر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن شروط فتح عيادة أسنان في الجزائر تتمحور حول مجموعة من المعايير المختلفة التي تساعدك في الحصول على تسجيل عيادة الأسنان الخاصة بك ومن أهم هذه الشروط:

    أن تكون حاصل على ترخيص مزاولة المهنة معتمد من النقابة / أن تكون العيادة بها طبيبين أو أكثر من أطباء الأسنان المقيدين بالنقابة / أن يكون لكل طبيب منهما تخصص مختلف عن الآخر / أن يكون الأطباء حاضرين بمقر النقابة عند التسجيل.

    الحصول على مجموعة من المعدات الطبية التي تساعدك في الحفاظ على كفائتك كطبيب أسنان / الحصول على جميع الأوراق الرسمية الخاصة بالعيادة.

    من أهمها الحصول على الترخيص الصحي من وزارة الصحة / الحصول على المؤهلات المهنية، حيث إنه لا بد من تسجيلك في النقابة / الحصول على مكان عيادة مناسب ذات عنوان ملائم وبنية تحتية مجهزة بجميع الخدمات الصحية / التأكد من الجودة الخاصة بالمعدات الطبية.

    التأمين الصحي الخاص بالمرضى لا بد من التأكد من تسجيله في حالة رغبتك في إعطاء مرضاك التأمين الصحي / الالتزام باللوائح الطبية والمعايير الصحية المختلفة من حيث نظافة المكان / التعقيم / سلامة المرضى.

    أما عن أهم شروط فتح عيادة أسنان في الجزائر التي لا يمكن ممارسة المهنة داخل العيادة دونه هو الحصول على التراخيص التجارية المناسبة لإتمام خطوات فتح العيادة.

    كذلك يمكن التعرف على طريقة المستندات الخاصة بالتراخيص والتي يمكنك الحصول عليها من:

    طلب الإدارة / شهادة تسجيل العيادة بالنقابة العامة لأطباء الأسنان / إثبات إيجار أو ملكية العيادة / رسم توضيحي للعيادة وبه توضيح كامل لأماكن الإنتظار وغرفة الطبيب / صورة من كارنيه النقابة ومزاولة المهنة / بيان يحتوي على جميع التجهيزات الخاصة بالعيادة على ورقة بيضاء.

    من الإدارة المعنية يجب الحصول على إقرار المدير الفني / إلى جانب إقرار عدم تملك عيادة أخرى / صورة البطاقة الشخصية / صورة من الشهادات العلمية / التعاقد مع مؤسسة طبية مصرح بها دوليًا / حوالة بريدية بالرسوم المطلوبة لإتمام عملية الترخيص ومن ثم بدء تشغيل العيادة.

    كذلك لا بد لك من التعرف على المعدات الطبية اللازمة للحصول على ترخيص تشغيل عيادة الأسنان: Scaler / Saliva Sucker / Dental Examination Mirror / Handpiece / Gloves And Napkins /  scalpel/ scalpel handle / Artery forceps.

‫أضف إجابة