الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإجابات ( 2 )

  1. 2023-12-13T18:20:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتطلب السفر إلى المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة سفر صالحة. وللتأكد من صلاحية التأشيرة الخاصة بك، يمكنك الاستعلام عنها باستخدام رقم جواز السفر الخاص بك. وفي هذا الدليل ، سنوضح لك الخطوات اللازمة للاستعلام عن تأشيرتك السعودية باستخدام رقم جواز السفر.

    الخطوة 1: الدخول إلى موقع المملكة العربية السعودية

    تأكد من التوجه إلى موقع المملكة العربية السعودية الرسمي http://www.mofa.gov.sa/ وخدماتها الإلكترونية.

    الخطوة 2: البحث عن خدمة “استعلام عن تأشيرة الزيارة”

    من الصفحة الرئيسية للموقع ، ابحث عن خدمة “استعلام عن تأشيرة الزيارة” وانقر على الرابط.

    الخطوة 3: إدخال تفاصيل الجواز الخاصة بك

    سيتم تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن التأشيرة. في هذه الصفحة ، انقر على “إدخال الرقم المرجعي لتأشيرة الزيارة” وقم بإدخال رقم جواز السفر الخاص بك.

    الخطوة 4: إدخال التفاصيل الشخصية الخاصة بك

    بعد إدخال رقم الجواز الخاص بك، قم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك. ومن بين هذه البيانات: الرقم المرجعي للتأشيرة ، تاريخ إصدار التأشيرة ، وتاريخ انتهاء التأشيرة.

    الخطوة 5: الحصول على نتيجة الاستعلام

    بعد استكمال جميع التفاصيل المطلوبة، يمكنك الآن النقر على الزر “بحث” للحصول على نتيجة الاستعلام الخاصة بك. وإذا كنت قد أدخلت بياناتك بشكل صحيح، سيتم عرض حالة تأشيرتك بوضوح بما في ذلك مدة صلاحية التأشيرة وتاريخ انتهاء الصلاحية.

    الاستعلام عن تأشيرتك السعودية باستخدام رقم جواز السفر يعد إجراءً مهمًا للتأكد من صلاحية تأشيرتك. ومن الآن فصاعداً، يمكنك الحصول على هذه المعلومات بسرعة وسهولة عبر الإنترنت.

  2. 2023-12-13T19:25:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن الاستعلام عن تأشيرة السفر الخاصة بالمملكة العربية السعودية بواسطة رقم جواز السفر الخاص بالمسافر. وبدلاً من التوجه إلى القنصلية السعودية، يمكن استخدام موقع وزارة الداخلية الإلكتروني. سنشرح في هذا الدليل كيفية القيام بذلك بسهولة وبخطوات بسيطة.

    خطوة 1: فتح الموقع الرسمي
    ابحث عن الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية. بعد الوصول إلى الصفحة الرئيسية، يمكن العثور على زر “الخدمات الإلكترونية” عبر شريط القوائم العلوي.

    خطوة 2: تسجيل الدخول
    يجب التسجيل في الموقع للاستخدام الكامل للخدمات الإلكترونية. ستُطلب منك المعلومات الأساسية وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور.

    خطوة 3: تسجيل الدخول والنقر على خدمات الأشخاص
    استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى الموقع، ثم اختر “خدمات الأشخاص” من على القائمة الرئيسية.

    خطوة 4: البحث عن تأشيرة السفر وتأكيد الهوية
    اختر “البحث عن تأشيرات السفر” ثم قم بإدخال رقم جواز السفر الخاص بك. سيتم سؤالك عن بعض المعلومات الأساسية للتحقق من هويتك. بمجرد إدخال كافة المعلومات، اضغط على “ابحث”.

    خطوة 5: الحصول على معلومات التأشيرة
    عند استكمال الخطوة السابقة، ستظهر النتائج وتوضح لك حالة تأشيرتك وإذا كان نفس رقم الجواز المدخل ناجحاً أو غير ناجح في الحصول على التأشيرة. في حالة عدم وجود تأشيرة حتى الآن، يجب عليك الانتظار حتى تحصل عليها.

    إذا كانت تأشيرتك قد تمت الموافقة عليها، وبجانب الحالة المعلنة، قد يتم الإشارة إلى الفترة الزمنية لسريان التأشيرة ومدة الإقامة. يجب توثيق هذه المعلومات للرجوع إليها في وقت لاحق.

    إذا كنت تعتزم السفر إلى المملكة العربية السعودية، فإن الحصول على معلومات التأشيرة بواسطة رقم الجواز يمكن أن يقودك إلى التحضيرات اللازمة قبل السفر وفي الوقت المناسب وتوفير لك الوقت والجهد اللازم.

‫أضف إجابة