هل يوجد بحر في الاحساء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الإجابة على سؤال هل يوجد بحر في الأحساء هي نعم، حيث أن مدينة الأحساء يوجد بها شاطئ العقير الذي يوجد بالقرب من مركز الأحساء على بعد 90 كيلو متر، يوجد خصيصًا في الجزء الشرقي من المدينة.

    شاطئ العقير يوجد به أكثر من مكان أثري، حيث أن ذلك يدفع السياح إلى زيارة مدينة الأحساء والذهاب إلى الشاطئ، وتتمثل القطع الأثرية في هياكل خرسانية صغيرة على طول الساحل، مع وجود برج أبو زهمول وإحدى مباني القلاع القديمة.

    خلال الإجابة على سؤال هل يوجد بحر في الأحساء يجب ذكر المنتزه الخاص بشاطئ العقير، وهو شاطئ يتميز بالأشجار العالية والجو المليء بالرائحة العذبة الناتجة عن الطبيعة التي تحاوط جميع كراسي الجلوس الموضوعة، فهذا يُعد منظر خلاب قد تحتاج إليه إن أردت.

    إن كنت تُريد تقضية وقت مميز مع الأصدقاء باستخدام صنانير الصيد، فعليك أن تذهب إلى شاطئ العقير الذي يُهيئ جو رائع في المكان المُخصص للصيد، وميناء خاص بالشاطئ الذي يُعد مكان قديم للغاية، حيث أنه كان الميناء الرئيسي لمدينة الأحساء في الوقت السابق، حتى أصبح مكان أثري لِمَ به من بقايا أثرية.

    توجد في شاطئ العقير في الأحساء العديد من النشاطات البحرية والرياضية، كما أنه يُجهز مسابقات مختلفة مثل الغوص، وتوجد رحلات من أجل التخييم في المساحة الشاسعة الخاصة بالشاطئ على طول الساحل، وفي المنطقة الصحراوية الموجودة في الشاطئ يُتاح بها ركوب الإبل بأسعار قليلة.

    يوجد مكان مُخصص للأطفال في شاطئ العمير، حيث أنه يمتلئ بألعاب عديدة للأبناء الصغار، وتوجد هذه الألعاب مع تأمين كبير حتى لا يتأذى أحد أُثناء اللعب.

‫أضف إجابة