هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة للمقيمين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن المملكة العربية السعودية تملك نظامًا صارمًا للمرور، وبناءً على الضوابط الموضحة من قبل الجهات المعنية في المملكة فإن إمكانية شراء سيارة دون رخصة للمقيمين غير ممكن.

    للإجابة عن تساؤلك هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة للمقيمين بشكل أكثر تفصيلًا عليك الحصول على بعض المستندات اللازم توافرها لإمكانية شراء سيارة في المملكة العربية والتي تتمثل: في امتلاك الرخصة الأصلية لملكية السيارة، بجانب إلزام سريان بطاقة الأحوال المدنية للمقيمين، توفير نسخة من محل الإقامة معتمد من قبل الغرفة التجارية في المملكة العربية السعودية.

    يجب توضيح عقد مبايعة السيارة من المعرض المتواجد في نفس مدينة المقيم مع التأكد من عدم تحريك السيارة من المعرض إلى انتهاء نقل الملكية.

    مع التأكد من سداد الرسوم المعلن عنها للجهات المحددة والتي تقدر بقيمة 150 ريال سعودي للسيارات الخاصة، والدرجات الآلية، وقد تصل إلى ما يقارب من 200 ريال في بعض الأحيان، وأن يكون سجل المخالفات المرورية للبائع والمشتري خاليًا.

    توفير شهادة مخالفة سارية المفعول باسم المالك، والتأكد من مطابقة كل من رقم الشاسية والمحرك مع الحصول على البصمة الخاصة بهم من خلال المهندس المختص مع التأكد من كون السيارة خالية من المشاكل والمخالفات المرورية.

    بالإضافة إلى التحقق من بوليصة تأمين السيارة إن وجدت، والتأكد من إخضاعها إلى فحوصات السيارة الأساسية المعلن عنها من قبل الحكومة، لتكون تلك الضوابط إجابة سؤال هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة للمقيمين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة