هل يمكن تحويل الزيارة الى اقامة عمل في السعودية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يظل سؤال هل يمكن تحويل الزيارة الى اقامة عمل في السعودية؟ قائمًا ويكمن الرد عليه من خلال سماح المملكة العربية السعودية للمقيمين باصطحاب أسرهم ولكن من خلال استيفاء مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها، وذلك من خلال إصدار ما يطلق عليه تأشيرة زيارة عائلية.

    كذلك لا يمكن على سؤال هل يمكن تحويل الزيارة الى اقامة عمل في السعودية؟ بنعم دون التعرف على جميع الشروط الخاصة بهذه الخدمة ومنها أن يكون الزائر التابع للمقيم من أفراد الأسرة الدرجة الأولى / ألا يقل عمر الزائر عن 18 عام / أن تكون تأشيرة الزيارة العائلية سارية المفعول في الوقت المقدم به الطلب / أن يخضع الزائر إلى جميع الفحوصات الطبية التي تثبت خلو جسده من الأمراض المعدية / أن تكون تأشيرة الزيارة العائلية سارية وغير منتهية الصلاحية / لا بد من تقييم طلب للتحويل إلى إقامة وذلك من خلال منصة أبشر.

    كذلك يمكنك التعرف على المستندات المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة وهي صورة من شهادة الدراسة العليا / صورة من تأشيرة الزيارة لجميع أفراد الأسرة / صورة من السجل التجاري للمقيم من خلال المؤسسة التي يعمل بها الفرد الواحد.

    أما عن خطوات تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة فهي تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية / اختيار أيقونة “خدمات المكفولين” / الضغط على تحويل الزيارة إلى إقامة / ملأ جميع الحقول الفارغة من خلال البيانات المطلوبة / دفع رسوم تحويل التأشيرة وهي 2000 ريال سعودي / صورة من جواز السفر إلى جانب صورة من تأشيرة الزيارة .

    من خلال هذه الخطوات سوف تتمكن الجهات المختصة من مراجعة الطلب الخاص بك ومن ثم يمكنك الحصول على الموافقة أو الرفض فقط في مدة أقصاها أسبوعين، في حالة تم الموافقة على الطلب، وذلك من خلال إصدار إقامة جديدة للزائر تصل مدتها إلى عام واحد فقط وتقبل التجديد / من الهام معرفة أنه لا يمكن تحويل التأشيرة من زيارة إلى إقامة في حالة كان الزائر قد دخل إلى المملكة العربية السعودية بالفعل من خلال تأشيرة الزيارة السياحية.

‫أضف إجابة