هل يغلق الحساب البنكي تلقائيا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T12:54:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد يكون سؤالك هل يغلق الحساب البنكي تلقائيا ناتجًا عن ارتكاب أحد الأخطاء التي تتسبب في إغلاق الحساب! أو أنك ترغب في التعرف على الأسباب التي قد تدفع القائمون على البنك لإغلاق حسابك.

    فلا يتم ذلك إلا في حدود خاصة حيث إنه في حالة كانت هناك مشاكل متعلقة بالحساب بعد فتحه كأن يستخدم في غير الغرض الذي تم فتحه لأجله، أو ارتكاب الأخطاء التي تنافي سياسات البنك فإنه يحق للبنك إغلاق الحساب تلقائيًا، دون إشعار العميل.

    أما في حالة سحب جميع المال المودع وكان الحساب رصيده صفر لمُدة ثلاثة أشهر/ ستة أشهر/ عام، حيث تختلف المُدة وفقًا للسياسات التي يحددها البنك.

    فبعد أن يقوم البنك بالتحقق من عدم وجود أي التزامات يتم إشعارك أولًا بإغلاق الحساب خِلال شهر، كذلك الحساب الخامل والذي لم تتم خِلال أي معاملات مالية خِلال عام بشكل مستمر، وفي حالة عدم تحديث البيانات في حالة حدوث أي تغيير فيها؛ إذ يُعد ذلك بمثابة تزوير في البيانات.

    أما إذا كنت تتساءل هل يغلق الحساب البنكي تلقائيا بعد تقديم طلب الإغلاق، فتكون الإجابة نعم؛ في حالة اتباع الخطوات الصحيحة وتوافر الشروط المطلوبة، والتي تتمثل في: التوجه إلى البنك الذي تتعامل معه، وأن تكون معك جميع المستندات المطلوبة وتسجيل البيانات الصحيحة:

    “الاسم كاملًا، رقم الحساب البنكي، سبب الإلغاء ويجب أن يكون مقنعًا، رقم الهوية بشرط أن تكون سارية”، وبعد دفع جميع الغرامات والضرائب المفروضة يتم إغلاق الحساب.

    أما بالنسبة لغلق حساب المتوفى تلقائيًا فلا يتم ذلك إلا من خِلال تقديم الورقة طلبًا رسميًا يشمل: البطاقات الشخصية للورثة، ومستند يثبت الوفاة، وحينها سيتم إغلاق الحساب.

    في حالة إغلاق حسابك دون وجود أي سبب لذلك يُمكنك الرجوع إلى البنك الذي تتعامل معه وتقديم شكوى لمعرفة السبب، ومحاولة إيجاد حل لمشكلتك وفتح الحساب من جديد.

‫أضف إجابة