هل يشترط تجديد الاستمارة للتأمين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    “هل يشترط تجديد الاستمارة للتأمين؟” هذا السؤال الذي يثير الفضول ويطرح تساؤلات في عالم السلامة على الطرقات وحماية السيارات، وإجابة هذا السؤال الملحّ هو نعم حيث يظهر تجديد الاستمارة كمفتاح أساسي للحفاظ على السلامة والالتزام بالقوانين، وفيما يلي خطوات التجديد لاستمارة التأمين.

    قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر وسجل الدخول إلى حسابك إذا كنت تمتلك حسابًا مسبقًا، أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بعد.

    ابحث عن خدمة تجديد التأمين على المركبات أو العقارات، اعتمادًا على نوع التأمين الذي ترغب في تجديده، ثم املأ النموذج بالمعلومات المطلوبة، وتأكد من تقديم المعلومات الصحيحة والكاملة.

    بعد ذلك حدد نوع التغطية والخيارات التي ترغب فيها، مثل المدة ومستوى التأمين، وادفع الرسوم المتعلقة بتجديد التأمين عبر الطرق المتاحة على المنصة، مثل البطاقة الائتمانية أو البنكية، حيث أوضحت الحكومة السعودية أن رسوم مبلغ التجديد قدره 100 ريال كل عام.

    بعد استكمال عملية الدفع ستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية تفيد بنجاح عملية التجديد، وبعد التجديد يمكنك تحميل وثيقة التأمين الجديدة مباشرة من الموقع أو انتظار استلامها عبر البريد الإلكتروني.

    علمًا بأن هناك شروط للتأمين ألا وهي، وثيقة تأمين سارية، شهادة فحص فني صالحة، تسديد رسوم التجديد وغرامات التأخير إذا وُجِدت، تسديد المخالفات المرورية إذا كانت موجودة، وأخيرًا ضمان أن صلاحية رخصة سير المركبة لا تقل عن 180 يومًا.

‫أضف إجابة