هل يجوز نقل المعلم دون رغبته

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا تم نقل معلم من المنطقة التي يخدم فيها فهذا لابد وحتمًا أن يكون بموافقة المعلم نفسه على قرار النقل وقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإلغاء نقل المعلمين وجاء ذلك القرار من أجل راحة المعلمين حتى يعملوا بشكل أفضل ومن دون ضغط نفسي عليهم.

    لكن لتكملة الإجابة عن سؤال هل يجوز نقل المعلم دون رغبته هناك بعض الحالات التي يتم فيها نقل المعلم بعد أخذ موافقة كتابية منه مثل أن يصاب المعلم أو أحد أفراد أسرته المقربين بمرض خطير وعلاجه سوف يكون في منطقة غير التي يعمل بها، أو في حالة مرض والدة المعلم بمرض خطير.

    خلال الإجابة عن هل يجوز نقل المعلم دون رغبته نوضح أنه من الممكن أيضًا نقل المعلم إذا كان الأبن الوحيد لوالدته المطلقة شرط أن يكون قد مر عامين عليه في العمل، أيضًا يمكن نقل المعلم إذا توفى والديه وأخوته لم يتجاوزوا سن 18 سنة أو كان أحد من الأخوة لديه إعاقة ذهنية أو جسدية تمنعه من الاعتناء بنفسه.

    ممكن نقل المعلمة إلى قطاع آخر في حالة سجن الزوج أو سجن الوالد لمدة لا تقل عن عام، من الممكن نقل المعلم إذا كان من أسر شهداء الواجب، وفي حالة سجن الأخ مدة لا تقل عن عام، يتم النقل أيضًا وفي حالة طلاق المعلمة ولديها أولاد، وأيضا من الممكن نقل المعلمة إلى أي مكان في حالة تعرضها لعنف جسدي.

‫أضف إجابة