هل يجوز للقاصر شراء سيارة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    امتلاك حساب عبر منصة أبشر الحكومية هو أحد الشروط الأساسية المعلن عنها من قبل إدارة المرور في المملكة العربية السعودية ضمن الضوابط التي تجيب عن تساؤل هل يجوز للقاصر شراء سيارة.

    يمكن للقاصر شراء سيارة بإذن وليه ما إن توافرت فيه عدة شروط.. أولها أن تكون السيارة خالية من المخالفات المرورية في حالة سبق استخدامها من قبل، وأن تكون قيمة المركبة المراد شرائها تتراوح بين 500 إلى 1,000,000 ريال سعودي.

    يلزم أن تكون السيارة سليمة وغير موقوفة، مفقودة، مطلوبة، أو محجوزة، بالإضافة إلى امتلاك هوية سارية المدة وحساب بنكي للطرفين البائع والمشتري لإرسال النقود عليه، وأن يكون السجل المروري للطرفين خالي من المخالفات.

    وجوب امتلاك رخصة سير سارية المدة وينطبق الأمر كذلك على الفحص الدوري لها، بجانب امتلاك تأمين ساري المدة، مع التأكد من تقديم جميع المستندات الأصلية اللازمة للجهات المختصة، لإتمام عملية الشراء.

    يلزم دفع قيمة رسوم نقل الملكية والتي تقدر 150 ريال سعودي للمواطنين، و 200 ريال سعودي للمقيمين، وعقب التأكد من استيفاء تلك الشروط تكون بحاجة إلى مراجعة منصة أبشر وإتمام عملية الشراء من خلالها كونها المنصة الرقمية التابعة إلى الحكومة السعودية.

    ليكون بذلك إجابة تفصيلة عن سؤال هل يجوز للقاصر شراء سيارة؟ فمتى توافرت جميع هذه الشروط في الشخص يكون قادرًا على شراء السيارة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة