إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بالطبع يمكنك الحصول على الإقامة بمجرد استيفائك لجميع الشروط المفروضة ومنها أن تكون كمستثمر قد حصلت على عقار قيمته 750.000 درهم إماراتي، وفي حالة الرهن لابد من دفع 50% من قيمة العقار على الأقل للبنك الذي تتبع له أو ما يعادل قيمة 750.000 درهم إماراتي هذا إلى جانب إحضار موافقة مصرفية تنص على ترتيب الرهن وطريقة دفع الدفعات المقسطة.

    كما يمكن للزوج والزوجة المشاركة في عقار واحد ولكن لابد من إحضار عقد الزواج وذلك حتى يصبح دليل على التملك المشترك للعقار، وهذا ردًا على سؤالك هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

    أما عن باقي الشروط التي تُجيب عن هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟ فهي تختلف ولها رسوم مختلفة ويمكنك التعرف عليها من خلال مقر دائرة الأراضي والأملاك، كما سيُذكر العنوان الخاص به والمواعيد أدناه.

    كما أن هناك بعض الخطوات التي لا بد من اتباعها للحصول على إقامة مستثمر عقاري لمدة سنتين يمكنك التوجه أولاً إلى أحد مراكز تقديم الخدمة، قم بتقديم متطلبات الخدمة ودفع الرسوم المعنية بذلك، يمكنك الآن إجراء الفحص الطبي في المركز المخصص لذلك، ويتم إرسال تصاريح الإقامة الخاصة بطلبك عبر البريد الإلكتروني؛ لذا لابد من التأكد من صحة البيانات الشخصية المقدمة للمركز المعني.

    يمكنك تقديم الطلب الخاص بك عن طريق مقر دائرة الأراضي والأملاك بفرعها الرئيسي، يمكنك الذهاب في أوقات العمل الرسمية له من الاثنين إلى الخميس من 8:00 صباحًا وحتى 2:30 عصرًا، والجمعة 8:00 صباحًا وحتى 11:30 صباحًا.

    أما عن رسوم إقامة مستثمر عقاري في دبي لمدة سنتين يمكنك دفع مبلغ  9.912.50 درهم إماراتي، ومن الجدير ذكره أنه يمكنك الدفع عن طريق التحويل البنكي أو البطاقات الائتمانية أو نقديًا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة