هل شراء عقار في الشارقة يمنح الإقامة؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يحق للأجانب تملك العقارات في إمارة الشارقة، وذلك بناءً على القوانين المسنونة من قِبل الحكومة في الإمارات العربية المتحدة كما يمكنك الاستفادة من الاستثمار العقاري من خلال تأجير العقار الخاص بك، ولكن هل شراء عقار في الشارقة يمنح الإقامة؟ لا؛ فلا يمنحك تأشيرة إقامة تلقائيًا بل لا بد لك من استيفاء مجموعة من الشروط حتى تصبح مؤهلًا للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارة.

    أما عن الإقامة الذهبية للمستثمر العقاري في الإمارات فهي منحة يمكنك الاستفادة منها من خلال استيفاء مجموعة من الشروط للحصول عليها ومن هذه الشروط إثبات السكن في الدولة إما عن طريق شراء عقار أو إيجاره، وإحضار رسالة من السجل العقاري على تنص على إمتلاكك لعقار لا تقل قيمته عن 2 مليون درهم إماراتي.

    يمكنك التقديم على الإقامة الذهبية من خلال الإنترنت وهذه طريقة حيث يمكنك زيارة أحد المواقع الإلكترونية الرسمية المخصصة للإقامة الذهبية، ومن قائمة الخدمات اختر خدمات الإقامة الذهبية، ثم ملء طلب الترشح، وتقديم المرفقات والمستندات اللازمة، ودفع الرسوم الخاصة بالإقامة، واستقبال المعاملة عن طريق البريد الإلكتروني.

    الطريقة الثانية من خلال مراكز سعادة المتعاملين، إذ يمكنك زيارة أقرب فرع للمركز، ومن خلال نظام الدور الآلي يمكنك الحصول على تذكرة، وتقديم الطلب المستوفي لكل الشروط ، كما يجب عليك دفع الرسوم إن وجدت.

‫أضف إجابة