هل شجرة البرتقال فيها شوك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد أشجار البرتقال من الأشجار المعمرة التي تتراوح أعمارها الإنتاجية بين 50 و60 عامًا، وبمزيد من الاهتمام والرعاية السليمة قد تطول أعمارها حتى ال 100 عامٍ، وتتراوح ارتفاع أشجار البرتقال بين 5 و15متر تقريبًا، وتزرع للانتفاع بثمارها وعند بعض البلاد للزينة.

    تعد البرازيل المنتج الأول عالميًا للبرتقال فتحتل بمفردها ربع إنتاج العالم، وتنتج الولايات المتحدة والمكسيك والهند والصين أيضًا البرتقال بكميات كبيرة.

    طرح بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلًا هل شجرة البرتقال فيها شوك؟ وللإجابة عنه ننظر في تكوينها، فهي أشجار خشبية وسيقانها أسطوانية والتاج كروي الشكل في معظم الأنواع وتميل إلى تجديد أوراقها باستمرار.

    غصن الشجرة خشبي يمتد من الجذع الرئيسي والصغير منه يسمى غصين والكبير غصن كما تحتوي بعض الأغصان على أشواك وتنمو الثمار بوقت واحد خلال جميع مراحلها.

    جذع شجرة البرتقال يتكون من أجزاء فيها اللحاء الخارجي الذي يحمي الشجرة وعليه أشواك لزيادة الحماية، والجزء الداخلي مخصص لتدفق الغذاء من خلاله وتوجد طبقة خلايا حية بين الجزء الداخلي والنسغ.

    طرح تساؤل هل شجرة البرتقال فيها شوك بعدما كتب البعض أنهم أصيبوا من شوكها بشكل مؤلم، ونقول أمانًا لمن قد يشعر بتورم بعد الإصابة بشوك شجرة البرتقال تناول مرهمًا مضادًا حيويًا مع المسكن لمدة ثلاثة أيام.

    الأشواك على أشجار الحمضيات مثل الشوك على ظهر القنفد كلاهما للحماية من هجمات بعض الحيوانات الجائعة والحيوانات التي ترغب في التخلص من أوراق الفاكهة.

    بعض أنواع أشجار البرتقال والتي تميل إلى تهدل الفروع لا يوجد بها أشواك وبخاصة ذات الأطعم باستثناء البلدي والسكري.

‫أضف إجابة