هل تكافل يشمل جميع الطلاب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وفرت الحكومة خدمة التكافل للفئات المستحقة؛ لذا فإن إجابة هل تكافل يشمل جميع الطلاب؟ لا؛ بل يشمل فئات محددة منهم، حيث يشمل الدرجة الأولى من الطلبة المحتاجين للدعم من غير المواطنين، فإذا كنت تحتاج إلى الدعم النفسي والصحي، أو كان دخل والديك أقل من 4 آلاف ريال فتكون مستحقًا له.

    يشمل التكافل أيضًا الطلاب اليتامى، فإذا فقدت والدك أو كان مسجونًا لمدة طويلة أو كان كبيرًا في السن ومصابًا بأمراض عدة، أو كانت والدتك مطلقة، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كُنت تمتلك عدد كبير من الإخوة ولا يكفي دخل والدك.

    استكمالًا لإجابة سؤالك هل تكافل يشمل جميع الطلاب؟ فالحالات المستبعدة إذا كنت في الصف الثالث الثانوي أو كنت من الطلبة غير الجادين في الدراسة، أو في حالة تخطي دخل أسرتك 4000 ريال، أو كنت مسجلًا في محو الأمية.

    لتحقيق الاستفادة من برنامج التكافل عليك التقديم من خلال الموقع الرسمي وتسجيل الدخول على حسابك، ومتابعة الإجراءات التي تشمل إدخال بياناتك الشخصية والموافقة على الشروط والأحكام والتوجه إلى المدرسة لتقديم لهم المستندات المطلوبة، ويتم اطلاعك على نتيجة الطلب خلال أسبوعين من التقديم.

    إذا تمت الإجراءات وتم قبول طلبك يتم استلام قيمة الدعم خلال الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي الأول كدفعة أولى، على أن تستلم الدفعة الثانية بعد النصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني لتغطية باقي المصاريف، مع العلم أن التكافل ينقسم إلى دفعتين فقط ولم يعلن عن صرف أي دفعة ثالث حتى الآن.

‫أضف إجابة