هل تغيير نوع الزيت يضر المكينة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد تعتقد أن إجابة هل تغيير نوع الزيت يضر المكينة إيجابية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا حيث أن زيت السيارة يعمل على حماية محرك السيارة من التلف، وزيادة لزوجة القطع المعدنية ومنع احتكاكها أو كسرها، بالإضافة إلى خفض حرارة المحرك من خلال امتصاص الشوائب.

    يمكن معرفة جودة زيت السيارات من خلال عدة أمور لمنع إلحاق أي نوع من أنواع الأضرار بالمحرك ومنها الزيت من أحد المراكز المعتمدة الموجودة داخل محطات الوقود ومراكز الصيانة المعروفة.

    لا بد أن يكون الزيت حاصل على رخصة الجودة من خلال المعهد الأمريكي للنفط من خلال شعار المطبوع على العبوة API، كما يمكن شراء عبوة زيت تحمل شعار SAF فهو دليل على جودته.

    يمكن شراء الزيت الاصطناعي أو شبه الاصطناعي الذي يحتوي على الإضافات التي تعمل على توفير الحماية الخاصة بالمحرك، ويمكن سؤال المتخصصين في منافذ البيع المعروفة عن أفضل أنواع زيوت المحركات للسيارة الخاصة بك.

    أضرار زيوت المحركات تتمثل في لزوجة الزيت بين أجزاء المحرك، بما يعمل على انخفاض نسبة الزيت عند تشغيل السيارة وجعل أجزاء السيارة تحتك ببعضها البعض، وارتفاع درجة حرارة السيارة بسبب الاحتكاك الأجزاء.

    عند القيادة مع انخفاض الزيت وزيادة استهلاك الوقود يعمل على زيادة استهلاك محرك الوقود؛ فيحتاج إلى قوة أكبر، قد تعرض المحرك لضررٍ كبير يصل إلى الكسر، كما أن تراكم الصدأ في المحرك أحد أبرز الأضرار التي تسبب انخفاض نسبة الزيت.

‫أضف إجابة