هل تغيير البطارية خارج الوكالة يلغي الضمان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تغيير البطارية خارج الوكالة لا يتسبب مطلقًا في سقوط الضمان عنك وذلك يتطلب أن تقوم بتغيير البطارية بأخرى مثالة لنفس مواصفات البطارية الأصلية، حتى تضمن الوكالة عدم تسبب أي أعطال نتيجة سوء قطع غيار يتحملها العميل.

    حيث أكدت وزارة التجارة أن للمستخدم كامل الحرية في عمل الإجراءات الخاصة بالصيانة سواء داخل الوكالة أو إحدى مراكز الصيانة المعتمدة وفي بعض الحالات التي يتسبب بقاء البطارية داخل السيارة حدوث تلف أكبر يمكنك أن تقوم بإجراء الصيانة لدى أقرب مركز حتى وإن كان غير معتمد.

    لكن حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك احرص على معرفة هل تغيير البطارية خارج الوكالة يلغي الضمان؟ والالتزام بنقاط الصيانة كما وضحتها لك الوكالة وفقًا لمسافات سير المركبة، ولا تفوت فرصة إجراء الصيانة الدورية في موعدها والاهتمام بطريقة الاستخدام كما هو موضح في كتيب المستخدم.

    هناك مجموعة من الإصلاحات التي يمكن عملها دون الحاجة إلى زيارة الوكالة، مما يغنيك عن السؤال عن هل تغيير البطارية خارج الوكالة يلغي الضمان؟ والتي من بينها تغيير الإطارات حيث أن أسعار الإطارات خارج الوكالة أرخص بكثير، كما أنها من القطع التي يمكن تغييرها دون التأثير على سلامة السيارة.

    قطع غيار المكابح أيضًا من القطع التي يمكنك تغييرها خارج الوكالة ولكن من أجل سلامتك من الأفضل أن تقوم بإصلاحها في الوكالة، وإن قمت بإصلاحها في الخارج احرص على أن تكون القطع أصلية.

    إذا كنت ترغب في تغيير أشياء بسيطة في السيارة مثل أجنحة السيارة، أو خزانات الزيوت، أو القطع الكهربائية الصغيرة الموجودة في السيارة، ومساحات الزجاج الأمامي والخلفي، كما أن تغيير الزيت لا يتطلب منك زيارة الصيانة لأنها ضمن عمليات الصيانة الدورية التي يمكنك القيام بها خارج الوكالة.

    أيضًا فلاتر الهواء أو المحرك أو زيت المكابح، وغاز مكيف الهواء، كل ذلك يمكنك القيام به دون الحاجة إلى زيارة الصيانة أو أحد مراكز الصيانة المعتمدة.

‫أضف إجابة