هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما يتعلق الأمر بقضايا الخصوصية والتواصل الآمن، يثير إجراء حظر لجهة اتصال معينة على تطبيق واتساب القلق بين المستخدمين، ويبدأ طرح بعض الأسئلة التي منها هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس؟ وكيف أعرف إذا قام شخص ما برفع حظري؟

    يجب أولًا العلم بأن تطبيق واتساب يستخدم تشفيرًا نهائيًا بين الطرفين، وهو نظام يحمي الرسائل بحيث لا يمكن لأي شخص آخر غير المرسل والمستلم أن يقرأها، حيث إنه يحرص بشدة على خصوصية مستخدميه، وهو في سبيل ذلك لا يقوم بإعلام أي جهة اتصال إذا ما تم حظرها، ويمكن معرفة ذلك من خلال بعض المؤشرات الأخرى.

    لذا، فبمجرد حظر شخص ما على الواتس أو إذا حظرك شخص، سيتم قطع روابط الاتصال معه تمامًا، ولن تتمكن من إرسال أو استقبال أية رسائل أو مكالمات، ومع ذلك قد يتساءل البعض هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس إذا كانت قد تم إرسالها أثنائه؟ فوجب التنويه إلى أن هذه الرسائل لا تظهر للطرف الآخر بعد فك الحظر، على الرغم من استمرار ظهورها لدى الجهة المرسلة.

    ولا تطلع جهة الاتصال على أية تحديثات خاصة بالجهة الأخرى طوال فترة الحظر، من ذلك الحالات اليومية التي يتم نشرها أو تحديثات الصورة الشخصية، وغيرها، حتى يتم رفع الحظر.

    فتبدأ التحديثات الجديدة في الظهور بشكل طبيعي بينما الرسائل والحالات القديمة لا يمكن الوصول إليها من قبل الشخص الآخر ويجب إرسالها من جديد عند الرغبة في ذلك.

    بينما يرجع ظهور تلك الرسائل عند الجهة المرسلة لها إلى أن واتساب يقوم بحفظ الرسائل على الخادمات الخاصة به، حتى يتم تسليمها إلى الجهة المستقبلة عندما يكون الاتصال متاحًا، كما أنه لا يشترط أن يكون السبب وراء عدم إرسال الرسائل هو وجود حظر، فمن الممكن أن يتعلق الأمر بعوامل أخرى مثل مشكلات الشبكة أو وجود قيود على الاتصال.

    لمعرفة إذا ما قام شخص ما برفع الحظر على واتساب أم لا فمن الممكن محاولة إرسال رسائل له بشكل مباشر، أو إضافته إلى إحدى المجموعات.

    حيث إنه في حالات الحظر لا يسمح لك بإرسال أو استقبال الرسائل وكذلك إضافة الجهة الحاظرة أو المحظورة إلى أي مجموعة تشرف عليها على واتساب.

‫أضف إجابة