هل بطارية السيارة يشملها الضمان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن كنت تبحث عن إجابة سؤال هل بطارية السيارة يشملها الضمان، فيجب العلم أن هناك تصريح من وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية ينص على أن فترة الضمان التي تقوم الشركة بتحديدها لقطع غيار السيارة لا تشمل البطارية، ولكن تقوم كل شركة بتحديد مدة ضمان أخرى من أجل البطارية.

    يحق لك عند استبدال البطارية خلال فترة الضمان السارية أن تقوم بالمطالبة مرة أخرى بضمان جديد، خصوصًا في حالة تأخر الوكيل في توفير قطع الغيار أو التأخر في عملية الصيانة.

    علمًا بأن وزارة التجارة أشارت إلى أن مدة الضمان الجديد المتحصل عليه تكون بما يعادل مدة التأخير ويتم تدوين ذلك على كارت الضمان الموجود بحوزتك أو في الفاتورة.

    لا يغطي الضمان الإصلاحات أو التعديلات الناجمة عن العوامل الخارجية أو التي تنجم عن نقص الوقود أو الزيت أو القيام بعمليات الصيانة لدى المراكز غير المرخصة بطريقة خاطئة.

    في الغالب يمتد ضمان البطارية لمدة تصل إلى سنتين، على أن تتكفل الشركة الموردة والموزعة للسيارة بتغير البطارية لك في المرة الأولى على حسابها، بينما في المرة الثانية تتحمل 50% من إجمالي قيمة البطارية.

    يجب التنويه أيضًا أنه في حالة رفض الوكيل أن يقوم بصيانة البطارية خلال فترة الضمان وإن كان العطل واقعًا بسبب سوء تركيب في السيارة عليك أن تتواصل على الفور مع وزارة التجارة حتى تتخذ الإجراء المناسب وستتمكن من الحصول على حقك كاملًا.

    هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى انتهاء ضمان البطارية حتى عن كان خلال فترة الضمان الساري وذلك يتمثل في تصليح السيارة في مراكز غير معتمدة من قبل الوكيل.

    أو استخدام قطع غيار غير أصلية وهذا يتسبب في خروج السيارة من تحت مظلة الضمان، أو إهمال الصيانة الدورية لبعض الأجزاء، أو سوء استخدام السيارة، وكانت هذه إجابتنا عن سؤالك حول هل بطارية السيارة يشملها الضمان.

‫أضف إجابة