هل الغياب يؤثر على المعدل الجامعي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إجابة سؤال هل الغياب يؤثر على المعدل الجامعي هي نعم بالطبع الغياب المتكرر يؤثر على المعدل الجامعي بالسلب هذا غير أن بعض الجامعات تعتمد في تقييمها بشكل أساسي على الحضور بالإضافة إلى الكليات العملية تعتمد بشكل كبير على الحضور والغياب.

    بعد الإجابة عن هل الغياب يؤثر على المعدل الجامعي نوضح أن الغرض الأساسي من العملية التعليمية في الجامعات هي حضور الطلاب في القاعات لتحصيل المادة العلمية من المحاضر والدكتور والمعيد من أجل القيام بإجراء تجارب علمية وتطبيق كلام الكتب النظري بشكل عملي في المحاضرات.

    بالطبع فإن الغياب يؤدي إلى نقص في الدرجات التي يجمعها الطالب على مدار العام الدراسي ولكن قد يضطر بعض الطلاب الغياب عن المحاضرات لظروف قهرية خارجة عن إرادتهم لذا قد تم إنشاء لائحة تنظم عمليات الغياب من المحاضرات وهي كالتالي.

    يجب ألا يزيد عدد أيام الغياب عن نسبة 10% من المحاضرات بدون عذر و15% إذا كان الغياب بعذر وفي لائحة بعض الجامعات يتم منع دخول الطالب الذي تخطى أيام الغياب من دخول الامتحان النهائي في أخر الترم وتعطيه تقدير ضعيف مقدمًا.

    لأن الطالب بهذا الغياب يكون قد خالف أبسط الشروط التي تمكنه من النجاح في المادة وهذا أنه لم يتحصل على القدر الكافي من المادة العلمية والتي سوف تساعده في العمل في المؤسسات المختلفة عند التخرج ويسمى هذا النظام الحديث بنظام الساعات المعتمد وهو البديل عن نظام الفصول الدراسية القديم.

‫أضف إجابة