إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الذهب من عيار 18 يعتبر حقيقيًا ومعتمدًا وعليه دامغة تثبت قيمته، والسبب في انتشار سؤال هل الذهب عيار 18 حقيقي أنه يحتوي على نسبة 25٪ من مكونات غير الذهب ويتم خلط الذهب بهذه المعادن لعدة أغراض.

    تصل درجة نقاء الذهب من عيار 18 إلى نسبة تبلغ 75٪ ويؤكد الخبراء على أن مجرد وضع طبقة ذهبية سميكة أو رقيقة على أسطح مجوهرات المعادن لا يعني أنها مزيفة، بل هي عملية ضرورية لكي تتم مراحل الصناعة وبهدف إعطاء المنتجات الذهبية المزيد من الرونق وطول العمر الافتراضي.

    الهدف من تحديد سُمك طبقة الذهب هو تحديد جودة المجوهرات المصنوعة من الذهب عيار 18.. حيث تتغير من عنصر لآخر، والكثير من الناس لا يعلمون أن الذهب الأبيض ما هو إلا مزيج من عدة معادن ألا وهي الذهب من عيار 18 مع بعض العناصر الأخرى مثل البلاتين والبلاديوم والنيكل والكادميوم والزنك.

    في سياق الإجابة عن سؤال “هل الذهب عيار 18 حقيقي؟” يجب توضيح أن المزج بين المعادن للخروج بمعدن جديد يجمع بين جميع العناصر التي دخلت في تكوينه لا يعد تزيفًا وأكبر دليل على ذلك عنصر من أجمل العناصر في صناعة الحلي ألا وهو الذهب الوردي.

    ينتج الذهب الوردي عند خلط الذهب من عيار 18 مع النحاس والفضة بنسب محددة وفي درجة حرارة مدروسة وهذه الأنواع كافة من الذهب الحقيقي، ولكنها تختلف بالطبع عن الذهب الخالص عيار 24.

    قبل شراء المنتجات المصنعة من الذهب عيار 18 تحتاج العناصر المصنوعة من الذهب عيار 18 إلى الكثير من العناية والصيانة، نظرًا إلى أن اللون يتغير بعض الشيء عند تعرضها باستمرار للصابون أو الماء أو المواد الكيميائية.

‫أضف إجابة