هل البريد السعودي يشحن جوالات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:43:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد لا تكون هناك إجابة مباشرة عن سؤالك “هل البريد السعودي يشحن جوالات؟”؛ إذ أن هيئة البريد قد أعلنت عن مجموعة من البضائع والمنتجات التي يحظر تداولها عبر الهيئة، وذلك من خلال منصتها للشحن سُبُل، لكنها لم تصرح مباشرةً عن إتاحة شحن الجوالات من عدمه.

    من الخدمات المتاحة في البريد السعودي هي خدمة “اقتصادي” وهي خدمة تقدم للمستفيدين أسعارًا تنافسية، بالتوصيل إلى أقرب مكتب بريد من عنوان المرسل إليه، وبالاطلاع على صفحة تلك الخدمة من الممكن أن نتبين هل البريد السعودي يشحن جوالات أم لا.

    في الشروط والضوابط المحددة لشحن الطرود في خدمة اقتصادي لا يوجد ما يشير إلى عدم إمكانية شحن الجوالات، لذا فإن الخدمة تُعد متاحة، شأنها شأن أي طرد يتم شحنه عبر البريد، ما دامت لم تخالف المواد المحظور شحنها في الهيئة.

    كانت الهيئة قد أعلنت عبر منصتها عن المواد التي يحظر شحنها، والتي تمثلت في المواد السامية والمعدية/ المواد القابلة للاشتعال والمشعة/ الغازات المضغوطة/ المتفجرات/ السوائل القابلة للاشتعال/ المواد السائلة الحارقة/ المواد المؤكسدة/ السلع الممغنطة/ بطاريات الليثيوم، وبعض المنتجات الأخرى التي لا تضم الجوالات فيها.

    لكن تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تحظر شحن الجوالات إلى بعض الدول مثل اليابان/ المملكة المتحدة/ الصين/ تركيا، وبعض الدول الأخرى، بينما لا تمانع سياسات الهيئة مع دول أخرى من شحن الجوالات إليها مثل الولايات المتحدة وماليزيا.

‫أضف إجابة