إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:21:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يسعى الكثير من الأفراد إلى تنويع المحافظ المالية الخاصة بهم، وذلك حتى يكون على مأمن مهما حدث، وهذا ما دفعني أيضًا إلى البحث عن إجابة هل الاستثمار في الأسهم مربح، خاصًة بعد انتشاره بشكل هائل بين الأفراد بسبب التطور التكنولوجي.

    بعد البحث المطول والاستقصاء وسؤال المجربين والخبراء في المجال تمكنت من معرفة أنه من أكثر المجالات المربحة، ولكن ذلك عن شراء الأسهم من شركات رابحة لا تتأثر بالأزمات العالمية.

    من النصائح الهامة التي حصلت عليها أيضًا أنه من الأفضل استثمار جزء من البال، حتى لا تضطر إلى بيعه قبل أن يرتفع سعر السهم في حالة احتياجك لسيولة مالية، وعلى إثر اعتماد هذه الطريقة سوف تتمكن من الحصول على الأمور من خلال ارتفاع سعر السهم وبيعه، أو أخذ حصتك من الشركة حسب عدد الأسهم.

    لكن مسبقًا عليك أن تقوم بتعلم أساسيات التحليل الفني والاستراتيجيات، ويمكنك اللجوء إلى الدورات التدريبية مدفوعة الأجر أو تلك المجانية الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي.

    احرص على معرفة تاريخ الشركة قبل التعامل معها حتى لا تتعامل مع شركات خاسرة، ومن الأفضل للمستثمر الاعتماد على الأموال الرقمية من أجل التداول والابتعاد عن المشاركة بالعملات الحقيقية لأن نسبة الخطر فيها كبيرة جدًا.

    هناك أيضًا كتاب مذكرات مضارب، إن كنت ممن لا يفضلون القراءة سوف تجده على اليوتيوب مسموع، ولكنه سيساعدك كثيرًا في الوصول إلى نقاط هامة في عالم التداول المالي والأسهم.

    إن كنت ترغب أيضًا في الحصول على الإجابة الوافية على سؤال هل الاستثمار في الأسهم مربح تأكد ألا تأخذ التوصيات دون تفكير ممن حولك فقط، وتعلم أن تحلل البيانات وتختار الخيار الأمثل لك.

    أيضًا هذا المجال لا يرغب في أن تكون مغتر بمجرد النجاح في دورة أو اثنتين لأن الأمر يستغرق سنوات حتى تتمكن من التحليل والتدريب والمتابعة حتى تكون مضاربتك مضمونة بنسبة 100%.

    إذا كنت ممن لا يمتلكون أي خبرة مطلقة من الأفضل أن تستعين بوسيط يفهم جيدًا حتى يضعك على أول الطريق الآمن ومن ثم يمكنك استكمال الطريق وحدك بعد التمكن من المجال.

‫أضف إجابة