هل اختبار الرخصة المهنية للخريجين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن للخريجين الخضوع  إلى اختبار الرخصة المهنة، للتمكن من التعيين في أي وظيفة وممارستها، ولكن يجب توافر بعض الشروط، حيث يجب على الأقل الحصول على شهادة البكالوريوس في التخصص الذي ترغب فيه.

    كما يجب الحصول على الجنسية السعودية، أو تكون حاصلًا على الإقامة، ويجب أن تكون دفعت كل رسوم الرخصة، والحصول على الخبرة على حسب مستوى الرخصة المحدد في القائمة.

    أما بالنسبة للتخصصات التربوية العامة والتخصصية فيجب توفر اختبارات مهنية سارية الصلاحية، كما يجب الحصول على درجات محددة، ويجب عند طلب الرخصة ألا يكون مر على نتيجة اختبارك أكثر من 12 شهرًا.

    بعد الإجابة على سؤال هل اختبار الرخصة المهنية للخريجين، يُمكنني إخبارك كيف يستطيع الخريجين التسجيل في تلك الاختبارات؟ حيث تتم من خلال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة تقويم التعليم والتدريب، والتوجه إلى تسجيل الدخول من خلال منصة نفاذ، ومنها تتجه إلى الضغط على “الاختبارات”،وبعدها تنقر على “التسجيل”، والموافقة على الشروط والأحكام.

    تقوم بملء البيانات الشخصية المطلوبة مع وضع كل المؤهلات، والضغط بعدها على التالي، وقم باختيار التخصص الذي ترغب فيه، ومعرفة تفاصيل مواعيد الاختبارات، وإنهاء عملية التسجيل بعد الضغط على ” الموافقة والتأكيد”.

    يوجد مجموعة من المستندات التي يجب تقديمها عند حضور الاختبار، وتتمثل هذه المستندات في البطاقة الشخصية للسعوديين، وبطاقة الإقامة للمغتربين والمقيمين داخل السعودية، وجواز السفر ورخصة القيادة الخاصة بك.

    بعد معرفك هل اختبار الرخصة المهنية للخريجين، إذا كم هي رسوم الاختبارات وموعدها؟ فتكون الاختبارات العامة للرجال في 29 أغسطس وحتى 8 أكتوبر، وفى الاختبارت التخصصية من 29 أغسطس وحتى 29 نوفمبر.

    بالنسبة للسيدات تكون بداية تسجيل الاختبار العام من 5 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر، والاختبار التخصصي من 5 سبتمبر وحتى 26 نوفمبر.

    أما الرسوم فتكون 100 ريال سعودى لاختبار التخصص العام، و100 لاختبار التخصص الخاص، و100 رسوم الحصول على الرخصة المهنية، فيكون الإجمالي 300.

‫أضف إجابة