نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-17T14:18:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية: 5 أمثلة للإلهام

    تُعد الرؤية والرسالة الشخصية أداة قوية لتحقيق النجاح والتطور الشخصي. فهي تساعد الأفراد على تحديد أهدافهم وتوجيه أفكارهم وتحفيزهم للعمل نحو تحقيق الإنجازات. وفيما يلي، سنستعرض خمس نماذج ملهمة من الرؤية والرسالة الشخصية:

    1. رسالة بيل جيتس:
      رغم أن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الشهيرة، إلا أنه كان يحمل رسالة شخصية قوية تتمثل في التغيير والابتكار. رؤيته كانت ببساطة “جهاز كمبيوتر واحد في كل منزل ومكتبة”. وقد ساعدت هذه الرؤية والرسالة الشخصية بيل جيتس على قيادة شركته نحو النجاح الكبير.
    2. رؤية ستيف جوبز:
      تتمثل رسالة الشخصية لستيف جوبز، مؤسس شركة أبل، في تبني التكنولوجيا والتصميم البسيط لتحسين حياة الناس. كان يرغب في تقديم منتجات تكنولوجية مبتكرة وسهلة الاستخدام، تتناسب مع احتياجات الناس اليومية وتحقق لهم تجربة فريدة. وقد ساهمت هذه الرؤية في إحداث ثورة في صناعة التكنولوجيا.
    3. رسالة هاريت توبمان:
      كانت هاريت توبمان، الناشطة السابقة في حركة العبور السري للعبيد في الولايات المتحدة، تحمل رؤية شخصية قوية وملهمة. رسالتها الشخصية كانت ببساطة “الحرية للجميع”، حيث عملت بنشاط على تحقيق حقوق الأشخاص المضطهدين وتوعية المجتمع بأهمية المساواة والعدالة.
    4. رؤية نيلسون مانديلا:
      رسالة نيلسون مانديلا، الزعيم السابق لجنوب أفريقيا وجمعية المؤتمر الوطني الأفريقي، كانت تتألف من عدد من القيم الأساسية مثل المساواة والمصالحة والعدالة الاجتماعية. كما كانت رؤيته تتمثل في بناء مجتمع متحضر وموحد يتسم بالتسامح والتعايش السلمي بين الأعراق.
    5. رسالة ملكة إليزابيث الثانية:
      رغم أن رسالة ملكة إليزابيث الثانية مجرد عبارة تمثل العهد الذي تلتزم به العائلة المالكة، إلا أنها تقدم رؤيتها الشخصية كحارسة للدستور وقائدة للشعب. تعكس رسالتها القوية إرادتها في خدمة الأمة بالشفافية والنزاهة والعمل الجاد.

    قد تختلف رؤية ورسالة الشخصية من شخص لآخر وتتأثر بالثقافة والبيئة المحيطة والتجارب الشخصية. ومع ذلك، تبقى هذه الأمثلة مصدر إلهام لنا جميعاً لتقدير أهمية وجود رسالة ورؤية شخصية قوية تدفعنا إلى التفوق وتحقيق النجاح في حياتنا الشخصية والمهنية.

‫أضف إجابة