نقل السجل التجاري من شخص لآخر في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت من الراغبين في نقل السجل التجاري من شخص لآخر في مصر فإنه يتطلب منك توافر بعض الشروط، أولها ألا يكون هناك أي مخالفات مالية أو مستحقات مالية على المؤسسة التي ترغب في نقل ملكيتها.

    كما يجب توافر مجموعة من المستندات الهامة كوجود أصل رخصة المؤسسة أو المحل التجاري، ووثيقة تنازل مُوثقة موقع عليه من المالك الحالي، ومن الشخص الذي ستُنقل إليه الملكية، كما يلزم وجود عقد إيجار أو ملكية للمحل باسم المالك، يكون موثقًا من الشهر العقاري.

    إذا كان نقل السجل التجاري من شخص لآخر في مصر لمحل عام.. فيجب على الشخص الذي سيتم التنازل إليه إذا كان يتراوح عمره بين 21 عام إلى 30 عام توضيح موقفه من التجنيد العسكري بموجب مستند رسمي.

    كما ينبغي عرض صحيفته الجنائية؛ لبيان موقفه أمام الدولة، علاوة على صورة من الترخيص الشخصي من المستغل.

    إتمام الخدمة كون في قسم الرخص بالوحدة المحلية التابعة للمركز التابع له مُقدم الطلب، من خلال التوجه إلى ملء نموذج طلب الخدمة، وتقديم كافة المستندات السابقة، ومن ثم تقديم الطلب إلى الإدارة المختصة؛ للتأكد من أن المُتقدم مستوفي للشروط، والتأكد من صحة المستندات التي قام بتقديمها.

    يتم استلام أصل الرخصة من الجهات المختصة ورئيس الحي بعد إجراء التعديلات، وتوفير الرخصة الجديدة باسم المالك الجديد، ويلزم دفع رسوم الخدمة أولًا قبل استلام الرخصة الجديدة.

    يتطلب إتمام الخدمة دفع بعض الرسوم، فإذا كان نقل الملكية لمحل عام يُدفع 21,100 جنيه مصري، أما إذا كانت لمحل للمنتجات الصناعية أو محلات الجزارة يُدفع 18,100، لكن عن المحلات التجارية دون ذلك تدفع 3,100 جنيه فقط، ويتم إتمام الخدمة في حوالي شهر على الأكثر.

‫أضف إجابة