نصائح عند ركوب الطائرة لأول مرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T02:54:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت تقوم برحلة جوية للمرة الأولى، فمن المهم أن تعمل على تحضير نفسك بشكل ملائم. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستعداد لرحلتك الجوية الأولى بنجاح:

    1. احرص على الحصول على تذكرة الطائرة المناسبة: اختر تذكرة الطيران التي تناسبك من حيث السعر والوقت والوجهة. تأكد من أن تذكرتك تشمل كل شيء بما في ذلك الأمتعة المسموح بها.
    2. خطط لوقت الوصول للمطار: تأكد من الوصول إلى المطار مبكرًا بما يكفي للتحقق من الأمتعة الخاصة بك والحصول على تذاكر الطيران. وهذا يمنحك وقتًا كافيًا للتجول داخل المطار والتعرف عليه.
    3. تحقق من الأوراق الثبوتية: تأكد من أن جواز سفرك صالح ويحتوي على الوثائق اللازمة لدخول بلد الوجهة.
    4. اتبع تعليمات أمان الطيران: تعلم التعليمات الخاصة بأمان الطيران واتبعها. هذا يشمل التعرف على طريقة استخدام مفرغ الطوارئ والاحتفاظ بحزام الأمان من طول الرحلة.
    5. احضر متعتك الشخصية: احرص على إحضار كتب أو مجلات أو نشرة ألعاب مصغرة أو أي شيء للمساعدة في منحك وقتًا ممتعًا أثناء الرحلة.
    6. حمل أغراض ضرورية في حقيبة يدوية: ضع في حقيبة يدوية الأشياء الضرورية مثل الهاتف المحمول والجوال وجهاز الكمبيوتر المحمولِ والأغراض الشخصية مثل النظارات، حتى لو تأخرت الأمتعة.
    7. لا تلعب نفسك بجرعة قوية: تجنب تناول أي نوع من المنبهات أو الأدوية التي تؤثر على وعيك، حيث يمكن أن يسبب ذلك الشعور بالدوار والقلق.

    ركوب الطائرة قد يكون مخيفًا في البداية، ولكن مع الاستعداد واتباع بعض النصائح، يمكن أن تصبح رحلتك الجوية أكثر متعة وراحة.

‫أضف إجابة