نسب قبول الجامعة السعودية الالكترونية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صُنفت الجامعة السعودية الإلكترونية واحدة من أهم الجامعات الرقمية في المملكة العربية السعودية، فتوفر مجموعة من البرامج المتخصصة، وقد صرحت عن نسب قبول الجامعة السعودية الإلكترونية.

    لا بد من حصولك على 50% في شهادة الثانوية العامة، 40%  في اختبار القدرات العامة، 10%  في اختبار اللغة الإنجليزية المعتمدة من الجامعة، وتختلف آلية النسب هذه من برامج اللغة الإنجليزية إلى برامج اللغة العربية والتي تتمثل في تخصصات القانون والإعلام الرقمي فتكون 50% من الثانوية العامة، 50% اختبار القدرات العامة.

    يمكنك التعرف على المستندات المطلوبة للتقديم وهي أصل شهادة الثانوية العامة المعتمدة أو ما يعادلها، كشف رسمي يحتوي على درجات الطالب من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، نسخة واضحة من بطاقة الهوية إلى جانب أصل البطاقة للاطلاع عليها.

    أما عن الطلاب المقيمين لا بد من إحضار نسخة واضحة من بطاقة الإقامة مع التأكد من كونها سارية، وفي حالة كون الطالب من أم غير سعودية لابد من إحضار نسخة من هوية الأم .مع إحضار أصل الهوية أيضًا للاطلاع عليها

    كما يمكنك الالتحاق بواحدٍ من تخصصات الجامعة، ومنها: تخصص المحاسبة / تخصص إدارة الأعمال / تخصص المالية / تخصص التجارة الإلكترونية / تخصص القانون / تخصص اللغة الإنجليزية / تخصص الصحة العامة / تخصص تقنية المعلومات / تخصص علوم البيانات / تخصص المعلوماتية الصحية.

‫أضف إجابة