إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تبلغ نسبة الذهب في عيار 14 58.3 % والذي يقل بنسبة كبيرة عن عيار 18 الذي يحتوى على 75% من الذهب الخالص، ولكن على الرغم من ذلك بعض العاملين في تجارة الذهب يفضلونه لعدة أسباب فعلى الرغم من عيوبه له الكثير من المميزات.

    البعض يعتقد أن الذهب من عيار 14 منتشر في الدول النامية فقط إلا أنه في الواقع ينتشر أيضًا في الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والكثير من الدول الغربية بشكل كبير، ويمثل حوالي 90% من مشتريات الأمريكان لاحتفالات الخطبة والتقدم إلى للزواج.

    من أهم ما يميز هذا العيار أنه أكثر صلابة من العيارات الأخرى ويسهل تصنيعه مما يجعل الحلي أكثر إتقانًا، كما أن سعره أقل بكثير من الذهب الخالص وباقي العيارات الأخرى، ولكن هناك احتمالية حدوث حساسية الجلد عند ارتداء حلي مصنوعة من هذا العيار لأصحاب البشرة الحساسة.

    يمثل الذهب بأنواعه ادخارًا آمنًا بالنسبة إلى الكثيرين حول العالم حيث يحفظ قيمة العملة في مواجهة التضخم ويمكن من خلال اقتنائه تحقيق أرباح عالية على المدى الطويل، كما يمكن استخدامه كحلي للسيدات واستثمار في نفس الوقت، ولكن يجب الاحتفاظ به لمدة كافية.

    نسبة الذهب في عيار 14 ليست عالية لذا قد لا يكون الخيار الأمثل بالنسبة إلى الكثير من المستثمرين ولكنه مثاليًا لصناعة الحلي ويمكن الحصول عليه بسهولة ولكن يمكن مواجهة بعض الصعوبات عند البيع، وفي جميع الحالات يجب التأكد من الدمغة والتعامل مع متجر موثوق ومعتمد تجنبًا للنصب والاحتيال.

‫أضف إجابة