موقع يحدد نوع الزيت المناسب لسيارتك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصبحت الآن السيارات في عصرنا الحالي من الأمور المهمة للغاية والضرورية، فهي تقوم بتوفير وقت وجهد كبيرين، وحتى تستطيع المحافظة على سيارتك يجب الاهتمام ببعض الأمور، والتي منها نوعية الزيت الذي تستخدمه، حيث إن استخدام زيت غير مناسب للسيارة سيؤدي لحدوث مخاطر جسيمة.

    يعتبر زيت المحرك من الأساسيات التي تقوم بتحريك السيارة، لذا تجد بعض الخبراء ينصحون بعمل صيانة دورية واستبدال الزيت بصورة مستمرة حتى تحافظ على عمر السيارة.

    يوجد عدة أنواع من الزيوت الخاصة بالمحركات، وكل نوع يُستخدم لسيارة محددة، وهذا هو ما يجعل البعض محتارًا أي نوع زيت يستخدم، لهذا توفرت العديد من الموقع على الإنترنت تقوم بتحديد أنسب نوع زيت لسيارتك.

    أولًا عليك الدخول لموقع (datateck) من هنا، من ثم تكتب في الخانة الأولى نوع سيارتك، أي الماركة بشكل عام وسيقوم الموقع بإعطائك الكثير من الإصدارات من السيارة وكل ما عليك فعله هو اختيار نوعها بالضبط من بين الخيارات المتاحة، ومعرفة نوع الزيت المتوافق مع سيارتك.

    كما يجب الإحاطة بأربعة أخطاء يقوم بها الكثيرون عند استبدالهم لزيت السيارة وهي تتمثل في: استبدال الزيت الخاص بسيارتهم بنوع آخر غير مناسب لها لتقليل التكلفة ولكن هذا الأمر يزيد من احتمالية تبخر الزيت.

    الخطأ الثاني هو عدم تحديد تصنيف الزيت، والخطأ الثالث وهو تغييرهم نوع الزيت عند حدوث أي عيب أو عطل بالمحرك، كما أن إهمال فترة تغيير الزيت المحددة على العبوة من الأخطاء الجسيمة كذلك، فالمدة المحددة للتغيير تتراوح بين 5 آلاف و20 ألف كيلو متر.

    أنواع الزيوت كثيرة، لكن ينبغي عليك معرفة أربع أنواع وهم كما يلي: الزيوت المعدنية أو التي تعرف بالزيوت التقليدية، الزيوت الاصطناعية والتي تعتبر ممتازة، الزيوت الشبه اصطناعية ويلقب هذا النوع بالزيوت الشبه تخليقية، وآخر نوع هو زيوت الأميال العالية.

    في العادة تجد أن محركات السيارات المختلفة تتعرض لضغط كبير وشديد وتمر بدرجات حرارة هائلة، ولهذا السبب فمن المهم جدًا اختيار النوع الملائم من الزيت للسيارة حتى تتفادى حدوث أية أضرار ممكنة.

‫أضف إجابة