منصة ايفاء اعتراض على مخالفة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك عبر منصة إيفاء الاعتراض على مخالفة من خلال تسجيل الدخول إلى الجهة التي قامت بإصدار المخالفة لك، من داخل قائمة خدماتي اختر الخدمة العامة، وانقر على أيقونة الرسائل والطلبات ونظام الرسائل والمعلومات.

    يتعين على المستخدم حفظ اسم الموضوع وكتابة كافة بيانات الاعتراض في رسالة ومن ثم تحديد المنطقة التي حدثت فيها المخالفة، وملء كافة البيانات المطلوبة للجهة الموجه إليها الاعتراض، وتقديم المرفقات في حالة وجودها.

    لا تقتصر خدمات منصة إيفاء اعتراض على مخالفة فحسب، بل إنها تستخدم أيضًا من أجل تسهيل عملية السداد عن طريق توفير آليات مختلفة سواء للمنشآت أو الوافدين، والمواطنين أو أي جهة مختلفة تقع على أراضي المملكة.

    تهتم المنصة بإخبار المخالف عن كافة تفاصيل المخالفة ومكان تسجيلها والمبلغ المطلوب من أجل سداد المخالفة، هناك مجموعة من الخدمات المختلفة التي تقدمها المنصة والتي منها:

    المخالفات المسجلة لديك في وزارة السياحة، أو وزارة الداخلية، أو مخالفات الأمن العام، المنصة الوطنية للمخالفات البلدية استعلام واعتراض، ومخالفات حظر التجوال في السعودية، والعديد من المنشآت الأخرى.

    يمكنك الاستعلام عن وجود أي مخالفة واقعة عليك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة والنقر على أيقونة استعلام عن مخالفة، وإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، أو رقم المنشأة، وسوف تظهر كافة المخالفات المسجلة على الجهة.

    في حالة وجود أي شك في المخالفة وكنت تمتلك كافة المعلومات لا تتردد في تقديم طلب الاعتراض للجهة التي قامت بإصدار المخالفة، أما في حالة صحتها يمكنك الاختيار من بين طرق الدفع المتعددة لتسديد المخالفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة