إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توفر مؤسسة ارامكو للموظفين العديد من المزايا، ولعل أهمها التأمين الطبي للموظف والأسرة، وتوفير الكشف والعلاج المجاني، بالإضافة إلى التأمينات الاجتماعية التي يتم منحها عند التقاعد أو التعرض إلى حادث أو كارثة أثناء العمل، فضلًا عن المساعدات المالية للمصابين بعجز أو إعاقة، تخصيص نسبة معينة من الحوافز المالية للموظفين لتشجيعهم على العمل، لذا فيمكن القول إن مميزات متقاعدين أرامكو لا حصر لها.

    يتم صرف المكافآت مع حلول شهر رمضان، بالإضافة إلى الحصول على مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين، ولا يقتصر الأمر على مميزات متقاعدين أرامكو فقط، بل إن العمل بشكل عام له مميزات عديدة، ومنها حصول العاملين على إجازات رسمية سنويًا وتبلغ الاجازة خمسة أسابيع.

    يوجد بدل سكن للموظفين في الشركة من محافظات أو بلاد أخرى، والمكافآت قابلة للزيادة كلما زادت مدة العمل، كما يتم الحصول على نسبة 2% وفق لمتوسط قيمة الراتب الشهري للموظف وضربها في عدد السنوات التي عمل بها في الشركة كمكافأة، وبالتالي إعطاء الموظف فرصة الاشتراك في خدمة الادخار.

    تتراوح الرواتب التي يتقاضاها موظفو الشركة من 1000 إلى 160000 ريال سعودي، أما رواتب خريجين الجامعات تصل إلى 16487 ريال سعودي والطلاب الذكور 16559، ومن الجدير بالذكر أن النساء العاملات في الشركة 14875 ريال سعودي، وهو ما فتح لهنّ فرص في سوق العمل بجميع المجالات.

‫أضف إجابة