مميزات العمل بالحصة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-23T09:04:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مميزات العمل بالحصة ليست عديدة، حيث تقتصر على بعض الفوائد التي من الممكن ألا تجعلها خيارًا شائعًا بين المعلمين، فبالرغم من كونها فرصة لاكتساب الخبرات وتطوير المهارات التدريسية إلا أنها تبدو في نظر البعض فرصة غير عملية.

    بدايةً وجب التنويه إلى أن المعلمين الذين يعملون بالحصص تتم محاسبتهم مقابل 20 جنيه للحصة الواحدة، والذي يعد مقابل مادي غير جذاب كفرصة عمل سواء لحديثي التخرج أو للمعلمين الراغبين في الالتحاق بوظيفة بإحدى المدارس، بالإضافة إلى كونه وهو مبلغ لا يعكس قيمة العمل والجهد الذي يبذلونه.

    أحد أهم مميزات العمل بالحصة في المدارس هو كونه فرصة لكسب الخبرة، حيث يعتبر بمثابة تجربة عملية تساعد المعلمين والمعلمات على تطوير مهاراتهم التدريسية والتواصل مع الطلاب بشكل أفضل فيتم اكتساب خبرة في التعامل مع التحديات المختلفة التي قد تواجههم في بيئة التعليم ومع الفئات المتنوعة من الطلاب.

    بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العمل بالحصة فرصة لتطوير المهارات، حيث يمكن للمعلمين تطبيق الأساليب والتقنيات التعليمية الحديثة واكتساب مهارات جديدة في مجال التدريس، ويمكن أن يؤدي تطوير المهارات التدريسية إلى تحسين أداء المعلمين وجودة تجربة التعلم للطلاب في الوقت نفسه.

    يمكن أن تكون أولوية التعيين إحدى مميزات العمل بالحصة، حيث إن المعلمين الموجودين في المدارس بالفعل يكونوا أكثر عرضة لتعيينهم بشكل ثابت عند فتح باب التعيين من قبل الوزارة أو عند نقص القوى العاملة من المعلمين في المدرسة.

    علمًا بأن العاملين بالحصة لا يسمح لهم بالمشاركة في أعمال الامتحانات ووضع أنظمة اللجان، ولا يزداد عدد الحصص عن الحد الأقصى المحدد، والذي يبلغ 24 حصة أسبوعيًا، على أن تكون فترة الاستعانة بالمعلم الذي يعمل بالحصة لها حد أقصى هو 11 شهر خلال العام الواحد.

‫أضف إجابة