مميزات إقامة مستثمر في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:00:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كنت أرغب في الدخول إلى أراضي المملكة السعودية من أجل الاستثمار وذلك كان سهلًا خصوصًا في حالة الحصول على إقامة مستثمر ليس هذا فقط، بل عملت هذه الإقامة على توفير مميزات إقامة مستثمر في السعودية.

    حيث إن الدولة تسعى من أجل تحسين مستوى المعيشة الاقتصادي عن طريق فتح الأبواب نحو الاستثمارات الحديثة، وجعل المستثمرين يتمتعون بالعديد من المميزات التي تضمن بقائهم على أراضي البلاد ومنحها أقصى قدر ممكن من الجهد.

    من أهم المميزات أنه يمكن للمستثمر أن يقوم بالإقامة على أراضي المملكة مع أسرته، كما يحصل على فرصة من أجل تقديم طلب زيارة للأقارب وفقًا لما تنص عليه اللوائح.

    من مميزات إقامة مستثمر في السعودية يحق له استقدام العمالة المنزلية وفقًا لما يتناسب مع احتياجاته، كما يستطيع أن يمتلك العقارات السكنية، التجارية، الصناعية في كافة مناطق المملكة ما عدا المدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك وفقًا للائحة القوانين.

    لمن زاد عمره عن 99 يسمح له بالانتفاع بالعقارات الموجودة في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك وفقًا لصك الانتفاع المقدم من وزارة العدل، كما أنه يمكنه أن يمتلك سيارة خاصة أو أي وسيلة نقل أخرى متوافقة مع القانون السعودي.

    يسمح للمستثمر الوافد أن يعمل في القطاع الخاص في أي مجال يقوم باختياره ما عدا المهن المحظورة على غير السعوديين، كما أنه يمتلك الحرية التامة في الدخول أو الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتيًا.

    لكن ذلك يتمثل بضرورة وجود جواز سفر ساري المفعول، بشرط أن يكون المستثمر بحد أدنى واحد وعشرين عام، وعليه أن يقوم بتوفير كافة المستندات المالية التي تثبت العباءة المالية الخاصة به.

    بالإضافة إلى ضرورة تقديم السجل الجنائي الخاص به الذي يؤكد براءته من أي سوابق أو تهم جنائية، والعمل على تقديم تقرير صحي عن حالتك حتى تؤكد لهم أنك لا تحمل أي أمراض معدية وعدم وجود أي تاريخ مرضي خلال الستة أشهر الماضية.

    من الضروري أن تثبت حسن السير والسلوك من خلال إقامتك داخل حدود أراضي المملكة العربية السعودية حتى تتمكن من الاحتفاظ بإقامة المستثمر.

‫أضف إجابة