مكونات مصنع الخرسانة الجاهزة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المعروف أن المصنع يتكون من آلات ومعدات وأجهزة وعمال وموظفين كذلك مكونات مصنع الخرسانة الجاهزة فهي مزيج يتم صنعه من: الإسمنت والماء والحصى والرمال ويتم خلطهم في مصانع ثم ينقل إلى مواقع البناء عن طريق العربات المخصصة للنقل.

    فتعتبر الخرسانة من أهم مواد البناء التي لا غنى عنها في جميع الإنشاءات، وبسبب التقدم في كافة المجالات تطور مجال البناء أيضًا الذي يحتاج حاليًا إلى الخرسانة الجاهزة التي تصنعها المصانع بدلًا من التي يتم صناعتها يدويًا، مما أدى ذلك إلى زيادة الطلب.

    أما عن مكونات مصنع الخرسانة الجاهزة فهي: جهاز تبريد الماء الذي يتم استخدامه في عملية خلط المواد دون التأثير على خصائصها وجودتها.

    مغسلة للرمل بحيث يكون خالٍ من الشوائب؛ لضمان أعلى جودة له، ويتم غسله على أربع مراحل، وخلاطة خرسانة جاهزة وهي ضرورية جدًا لصناعتها بجودة عالية من خلال خلط جميع المواد.

    بالإضافة إلى بعض المعدات الأخرى التي تتمثل في: خزان المواد الخام الذي يخصص لوضع المواد الخام به مثل الرمال والحصى، أيضًا سير النقل لموازنة المواد الخام المستخدمة، وأيضًا سير نقل المواد الخام من الخزان إلى الخلاط.

    خزان الانتظار الذي يحتفظ بالمواد الخام الموزونة، أيضًا سيلو تخزين الإسمنت كما يمكن وضع أكثر من واحد، وأنبوب لنقله من السيلو إلى دلو الوزن.

    غرفة التحكم والتي تحتوي على جميع لوحات التحكم، وقاعدة تركيب الخلاط، بالإضافة إلى اللوحة الكهربائية الإلكترونية التي يتم من خلالها تشغيل جميع معدات المصنع، وكمبريسور الذي يقوم بتوفير الضغط الهوائي اللازم للمصنع.

‫أضف إجابة