مقر مبنى بيئة الشارقة الحالي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يقع مقر مبنى بيئة الشارقة الحالي في إمارة الشارقة منطقة روضة السدر في الروضات، التقاطع الثامن، طريق الذيد، كما تتعدد فروع الشركة في كثير من الدول العربية مثل: الإمارات والسعودية ومصر.

    مقر مبنى بيئة الشارقة الحالي واحدًا من أفضل المباني الموجودة في العالم، تم افتتاحه على يد حاكم إمارة الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يوم 30 مارس 2022.

    تم تصميم المبنى من قبل المهندسة المعمارية زها حديد، وخطرت لها فكرة تصميمه بعد ربطها بصورة الكثبان الرملية الموجودة في منطقة الصجعة المحيطة بالمقر.

    يتكون المبنى الجديد من مكاتب خُصصت للموظفين ومناطق خضراء خارجية بالإضافة إلى قاعة للاجتماعات والمسرح ومركز للزوار.

    يشتمل المبنى على العديد من الخدمات المتطورة التي تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر أساسي لها، بالإضافة إلى خدمات الذكاء الاصطناعي للمبنى مثل خدمات التحكم بالإنارة وإضاءة الشمس ودرجة الحرارة.

    يشترط الدخول إلى المبنى إجراء بصمة الوجه والممرات الا تلامسية، وكان الغرض الرئيسي من المبنى هو استهلاك الترشيد من استخدام الطاقة وفق قرارات الشركة في الاستدامة.

    يتناسب التصميم مع العوامل الجوية في المنطقة التي تسود عليها درجة الحرارة المرتفعة.

    يتكون المبنى من هيكل فولاذي مغطى بخرسانة مسلحة، كما تم إضافة العديد من الألياف الزجاجية للمبنى التي تعمل على انعكاس حرارة الشمس كما تمنع وصولها على داخل المبنى، ويتم تبريد الألواح في الداخل للحفاظ على درجة الحرارة.

‫أضف إجابة