الإجابات ( 2 )

  1. 2023-10-14T13:43:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تُعتبر معالجة قوانين المالية أمرًا حيويًّا في ضوء الظروف المالية السائدة في أي دولة. وفي بعض الأحيان، قد يتطلب ذلك إجراء تعديلات على القوانين المالية الحالية لتلبية المتطلبات والاحتياجات الحالية للمجتمع. هذا هو المفهوم الأساسي لقانون المالية التعديلي.

    يتضمن قانون المالية التعديلي التغييرات والتعديلات على القوانين المالية الحالية بهدف تحسين الأداء المالي وتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في البلد. هذا يتطلب أيضًا إجراء تحليل شامل للظروف الحالية، بما في ذلك الاقتصاد والمالية والسياسية، للتوصل إلى التغييرات المناسبة التي ستدعم التنمية الاقتصادية وتعزز استقرار البلد. يعتبر قانون المالية التعديلي أداة فعالة لتحسين الأداء الاقتصادي وتطوير الرقابة المالية في البلد.

  2. 2023-11-05T22:13:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قانون المالية التعديلي هو أداة قانونية تُستخدم في تعديل وتغيير القوانين واللوائح المالية المعمول بها في الدولة. يتم إصداره بغرض تعديل الميزانية المالية الحالية، سواء كانت تعديلات متعلقة بالإيرادات أو النفقات أو كلاهما.

    يهدف قانون المالية التعديلي إلى التأقلم مع التغيرات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية التي تطرأ على الدولة. يُعتبر قانون المالية التعديلي أداة مهمة لضمان استدامة وتنظيم النظام المالي في الدولة، ويسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي على المستوى الوطني.

‫أضف إجابة