معنى رسالة غير مستحق بسبب الحد المانع حساب المواطن

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-20T10:51:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دعيني أشير في البداية إلى أن برنامج حساب المواطن هو إحدى الأدوات التي تستعين بها المملكة السعودية في الوصول إلى المستحقين للإعانات والمساعدات المختلفة؛ المالية أو العينية أو المنافع الحكومية، والذي تستهدف من خلاله الأسر محدودة الدخل والتي تستحق المساعدات عن جد.

    لذلك، وبناءً على ما تقدم فإن معنى رسالة غير مستحق بسبب الحد المانع حساب المواطن هو عدم استيفاء مقدم طلب الحصول على معونات البرنامج للشروط التي تستدعي تلقي الدعم، وهذا في إطار سعي الحكومة لرفع كفاء الدعم الذي تقدمه، وكذلك دعوة المواطنين لترشيد الاستهلاك بما يتناسب مع حالتهم الاقتصادية.

    نستطيع أن نتمعن في معنى رسالة غير مستحق بسبب الحد المانع حساب المواطن من منظور آخر أكثر إنسانية، وهو ما يتمثل في منع الدعم عن غير المستحقين ليصل إلى المستحقين الفعليين الذين ربما يمثل لهم هذا الدعم مصدر الدخل الوحيد الذي يعتمدون عليه في الحياة.

    تظهر هذه الرسالة في حال كان مرتب المتقدم بطلب الحصول على الدعم متجاوزًا الحد الأقصى الذي يجيز له الدعم، فإذا كنتِ تعتقدين ظهور هذه الرسالة بشكل خاطئ؛ فإليكِ الخطوات التي يمكنكِ من خلالها السعي في حل تلك المشكلة.

    بدايةً عليكِ الدخول إلى الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، وتسجيل الدخول فيه، ثم الضغط على اختيار “دراسة الأهلية”، ثم “تقديم اعتراض”، وكتابة أسباب الاعتراض على عدم قبول الدعم، وإرفاق الأوراق اللازمة في حال تطلب الأمر، بعد ذلك يتم النظر في الطلب ومعالجته، ثم إرسال رسالة للمستفيد تتضمن نتيجة الاعتراض.

‫أضف إجابة