مشروع تأجير بوكلين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك إنشاء مشروع تأجير بوكلين بأقل تكلفة ممكنة بعائد شهري عالي، في حالة دراسة جدواه قبل تنفيذه.

    بدايةً عليك التفكير في موقع المشروع ومساحته، حيث يستلزم أن يكون هناك مقر إداري ويكون اختياره بمناطق الشركات، وبالنسبة لمخزن المعدات فيجب أن يتم اختياره على أطراف المدن، أو في مدن جديدة بالكلية، فشقة صغيرة بمساحة 70 متر ستفي بالغرض، وعليك العمل على استئجار محل مساحته 30 متر، وبالنسبة للمخزن فمن المهم ألا يقل عن 200 متر.

    بعد ذلك نأتي لنقطة التسويق وهي من أهم الجزئيات في دراسة الجدوى، لأنه لا يخفى على أحد ما يقوم به التسويق من جلب للزبائن وشهرة للمشروع، وفي هذه الخطوة عليك أن تستشير بعض الخبراء حتى تخرج بأفضل نتائج.

    من ثم ننتقل للعمالة اللازمة، ستحتاج إلى موظف استقبال ذو خبرة في المجال، مهمته استقبال العملاء ومعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، ومن المهم جدًا في هذه الوظيفة أن يكون الشخص خريج جامعة ويمتلك لغة إنجليزية على قدر جيد.

    من أهم الأمور في مشروع تأجير بوكلين هو أن يتواجد لديك مخزن، لتتمكن من وضع المعدات والأدوات بالكامل فيه، وبالطبع عند ذكر المخزن فيجب أن يكون لديك عامل على التأمين، وينبغي كذلك وجود سائقي المعدات، حيث أنك ستقوم بتأجير المعدات بالسائق.

    كانت هذه هي دراسة جدوى مختصرة عن مشروع تأجير البوكلين، ويجب عليك الرجوع للخبراء وأخذ بعض النصائح قبل تنفيذك لأي خطوة جدية في المشروع.

‫أضف إجابة