مساعدة شخصية لكبار السن بالشهر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مساعدة شخصية لكبار السن بالشهر تحتاج إليها عند مرور أحد أفراد الأسرة بمرحلة الشيخوخة، ولا سيما عند احتياجه إلى رعاية خاصة واهتمام مستمر فلكبار السن قيمة كبيرة في المجتمع تحتم علينا الاهتمام بهم، وتقديم الرعاية الصحية لهم على مدار الشهر لضمان الراحة والسعادة لهم.

    فيلزم اتباع مجموعة من الخطوات يمكن من خلالها تقديم مساعدة شخصية لكبار السن بالشهر ألا وهي الاتصال الاجتماعي معهم فهو يعد من العناصر الأساسية لصحتهم النفسية، فيلزم توفير فرص عديدة لمشاركتهم في عدة فعاليات مجتمعية وكذلك الاحتفالات، كما يمكن تنظيم اللقاءات العائلية بشكل مستمر لتوطيد العلاقات الأسرية.

    بالإضافة إلى توفير النظام الغذائي المتوازن؛ فيلزم توفير وجبات تتضمن مكونات غذائية هامة كالبروتين والفيتامينات وكذلك المعادن كما يفضل تقديم وجبات صغيرة بشكل متكرر حتى تسهل عملية الهضم.

    كما يحتاجون إلى الرعاية الصحية المستدامة بشكل شهري فيلزم تحديد مواعيد الزيارات الدورية من قبل الأطباء حتى يتم توفير الأدوية لهم بصورة منتظمة، كما يلزم مراعاة حاجاتهم الخاصة التي ترتبط بتعديلات في  النظام الغذائي والنشاط البدني.

    يلزم توفير النشاط البدني المناسب حيث يؤدي دورًا بارزًا في تقوية صحة كبار السن بالإضافة إلى تنظيم فعاليات رياضية خفيفة كالمشي يوميًا، أو جلسات التمارين المناسبة لقوتهم وقدراتهم البدنية.

    فيمكن من خلال المساعدة الشخصية توفير بيئة آمنة فيلزم أن تكون البيئة المحيطة بهم مريحة ويمكن الوصول إلى ذلك عن طريق ترتيب المساكن بصورة تسهم في الحد من مخاطر الحوادث كحواجز الأمان أو الإضاءة الجيدة.

    توفير لهم عدة طرق لممارسة هواياتهم المفضلة سواء كانت من خلال القراءة أو الرسم أو الاستماع إلى الموسيقى فذلك يعزز إحساسهم بالرضا والسعادة والأمل، كما أن توفير وسائل الراحة لهم بصورة شهرية ومستمرة تضمن توفير الرعاية الشخصية.

    يلزم مراعاة كافة  طرق الراحة اللازمة ويتضمن ذلك توفير أثاث مناسب لهم ومريح مع ضمان وجود أدوات يمكن أن يصلوا إليها بسهولة، فذلك يساعد على تحسين طبيعة حياتهم اليومية فالتواصل الدائم مع العائلة والأصدقاء يعزز العلاقات الاجتماعية فيلزم تشجيع التواصل بشكل مستمر مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

‫أضف إجابة