مخالفات باشر متى تنزل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعمل رجال اشرطة بشكل متواصل على الحفاظ على أمان الطرقات وحمايتها من الحوادث والتصادمات الناتجة عن السرعة وغيرها، وإجابة سؤال مخالفات باشر متى تنزل هي أن المخالفات تنزل في فترة قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة بعد الحصول على المخالفة.

    يقوم الشرطي بكتابة بيانات المركبة بعد وجود المخالفة ويثبت المخالفة بالتقاط صورة لها، بعد ذلك سوف يتم إرسال البيانات الخاصة بالمركبة إلى المركز الخاص بالبيانات والمعلومات ويقوم المركز بربط المعلومات ببعضها.

    يقوم المركز بعدها بإرسال إشعار إلى مالك السيارة عبر الجوال تفيد بتحرير المخالفة المرورية وتتضمن الرسالة التي يتلقاها صاحب المركبة العديد من البيانات مثل رقم المركبة، الرقم الخاص بالمخالفة، تاريخ تحريرها وسبب تحرير المخالفة.

    نظرًا للتطور الحادث في الآونة الأخيرة تم تزويد رجال الشرطة بوسائل إلكترونية والتي تعتبر البدائل الحديثة للدفاتر الورقية والتي يتم من خلالها تحرير المخالفات وبلغ عدد أجهزة النظام حوالي 130 جهاز وذلك في أربعة محافظات.

    بعد الإجابة على مخالفات باشر متى تنزل نوضح أنه يتم رصد عدد من المخالفات التي تم تحديدها من قبل إدارة المرور مثل عدم ربط حزام الأمان، الوقوف في مكان ممنوع الوقوف به، التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، في حالات تعطل السيارة وإيقافها لحركة الطريق، تغطية زجاج المركبة بشكل مبالغ فيه.

    ايضًا من المخالفات عدم تعليق لوحة المركبة الامامية أو الخلفية، في خضم معرفة المزيد من المعلومات عن مخالفات باشر متى تنزل، نوضح النظم الخاصة بالمخالفات حيث يوجد فرق بين نظام ساهر وباشر للمخالفات فيقوم نظام ساهر برصد مخالفات السرعة بينما باشر عبارة عن مشروع يهدف إلى رقمنة المخالفات.

‫أضف إجابة