مثال على تجزئة السوق

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإجابات ( 2 )

  1. 2023-10-14T14:31:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إليكَ مثالًا على تجزئة السوق. فرضًا أنه بدأ المحل الصغير الخاص بك في بيع المستحضرات التجميلية في منطقتك المحلية. لكنك تدرك أن هناك طلبًا متزايدًا على المنتجات العضوية والطبيعية. بدلاً من تحمل المخاطرة المالية الكبيرة لتوسيع عملك وفتح فروع جديدة، قررت استهداف جمهور محدد من خلال تجزئة السوق.

    أطلقت ماركة جديدة تقدم مستحضرات تجميلية طبيعية وعضوية تحت اسمك الخاص. قمت بتسويق المنتجات المحلية الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات المحلية.

    سرعان ما انتشرت شهرتك وبدأ الناس يقبلون على منتجاتك، مما دفعك إلى زيادة إنتاجك وتوسيع نطاق عملك. باختصار، نجحت في تحقيق النجاح عن طريق الاستهداف المتقطع للسوق المحلية، مما سمح لك بتغطية احتياجات جمهور محدد وتوسيع نطاق عملك بشكل تدريجي ومضمون.

  2. 2023-11-04T18:20:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أحد الأمثلة الجيدة على تجزئة السوق هو متجر البقالة الحيوية. في هذا المتجر، يتم تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات العضوية والصحية التي تلبي احتياجات العملاء الذين يفضلون الأطعمة الصحية.

    يتيح للزبائن شراء المنتجات كما يشاؤون، سواء كانوا يحتاجون إلى كميات صغيرة أو كبيرة. يركز المتجر على خدمة عملاء راضين ويهتم بتقديم المنتجات ذات الجودة والمعايير العالية. تجزئة السوق في هذا المثال يسمح بتلبية احتياجات متنوعة للعملاء ويعزز التجربة التسويقية لهم.

‫أضف إجابة