متى يفتح تقديم معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معرفة متى يفتح تقديم معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية مهمة بسيطة، حيث أن الموقع الرسمي الخاص بوزارة الدفاع السعودية يقوم بالإعلان عن الموعد بين كل فترة وأخرى حتى يتمكن من يرغب في التقديم من إتباع الخطوات المُعلنة لكي يُسجل بنجاح في المعهد ويجب متابعة الموقع الرسمي باستمرار لمعرفة الموعد.

    خطوات التقديم إلى معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية تبدأ بالدخول إلى موقع وزارة الدفاع الرسمي، ثم الضغط على خانة الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد، والنقر على تقديم الطلب مع وضع كافة البيانات المطلوبة، والضغط على متابعة، ثم إرسال كافة الأوراق الملزمة، والنقر على إرسال، وبهذه الطريقة تتم عملية التقديم.

    بعد إدراك متى يفتح تقديم معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، يجب أن يكون المُتقدم لديه رغبة في إحدى التخصصات، لأن المعهد يوجد به مختلف التخصصات مثل العلوم الأساسية، مواد مراقبة الجودة، ميكانيكا التكنولوجيا للكهرباء والصواريخ، المدفعية والتكتيك، هندسة الطاقة، وغيرها من التخصصات الأخرى.

    يجب معرفة الشروط المطلوبة لعدم التعرض لأي عائق فيما بعد، يُعد امتلاك الهوية السعودية هو شرط الأساسي للتقديم، كما أنه يجب أن يكون العمر من بين 14 و17 عام، ويُلزم على المُتقدم أن يكون طوله بحد أدنى 160 سم مع اتزان الوزن مع الطول، شرط لا غنى عنه أن يكون تقدير الثانوية العامة لا تقل عن جيد.

    يجب امتلاك مهارة في التحدث بالإنجليزية، حيث أنه يوجد اختبار باللغة الإنجليزية يجب تخطيه والحصول على درجة 65% بحد أدنى، شرط هام أن يكون المُتقدم لا يزال أعزب، وأن يكون عامل في إحدى الجهات الحكومية، مع التمتع بالانضباط والالتزام وعدم الحصول على أي أحكام في قضايا تتعلق بالشرف من قبل.

‫أضف إجابة