متى يجب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طبقًا للمادة رقم 8 في لوائح ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية، يتعين على الشخص المسجل لأغراض ضريبة مضافة أو النائب عنه تقديم الإقرار الضريبي إلى الهيئة في كل فترة ضريبية شهرية أو كل 3 أشهر، حينها يكون الإقرار الضريبي تقييمًا من الشخص الخاضع للضريبة عن الضريبة المستحقة.

    في إطار متى يجب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة عليك معرفة أن الفترات الضريبية الشهرية إلزامية ومتعددة بالنسبة للخاضع لضريبة القيمة المضافة الذين تزداد إيراداتهم عن 40 مليون ريال في السنة الواحدة، بينما الذين لا تتجاوز إيراداتهم هذا الحد، الفترة الاعتيادية لهم لإرسال المقررات هي ثلاث أشهر.

    يجب على الشخص ملأ نموذج الإقرار الضريبي لضريبة القيمة المضافة، ودفع صافي الضريبة المستحقة في اليوم الأخير من الشهر الأخير في الفترة الضريبية الذي ستنتهي بنهايته، لذا يجب عليك حساب التوريدات الخاصة بك في آخر كل شهر كي تستطيع معرفة الضريبة وسدادها في الوقت المطلوب من كل فترة.

    يمكنك تسجيل في ضريبة القيمة المضافة عبر الموقع الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية، كما يمكنك التوجه إلى موقع الضرائب كي تعرف متى يجب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لدفع الضريبة، كما أن الموقع به العديد من الخدمات التي تساعدك في إنجاز مهامك.

‫أضف إجابة