متى يتم تغيير فلتر زيت الفتيس الاوتوماتيك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكثير من الناس لا يعلمون متى يتم تغيير فلتر زيت الفتيس الأوتوماتيك، وفي بداية الإجابة عن هذا السؤال الهام وجب التنويه إلى أهمية كتالوج السيارة، حيث نجد فيه جدولًا زمنيًا دقيقًا يمكن من خلاله التعرف على المدة المثلى لتغيير زيت الفتيس.

    يتضمن دليل استخدام وصيانة السيارة ذلك الجدول المقسم إلى فترات معينة بعد قطع مسافات محددة، بحيث يختلف العمر الافتراضي لزيت الفتيس بين موديلات السيارات فمنها ما يتطلب التغيير بعد مسافة 60000 كيلومتر، والبعض بعد 80000 كيلومتر.

    السبب في أهمية سؤال متى يتم تغيير فلتر زيت الفتيس الأوتوماتيك؟ أن فلتر الزيت له دور هام في رفع معدلات أداء السيارة، حيث يجمع الشوائب والأجزاء المعدنية المتآكلة مع مرور الوقت، ويساعد على عدم احتكاك الأجزاء الميكانيكية في المحرك وبالتالي الاستفادة من أداء أكثر سلاسة وأمان على الأجزاء الداخلية في السيارة.

    إذا لم يتم تغيير فلتر الزيت سوف تعود الشوائب والأجزاء المعدنية المتآكلة إلى الزيت الجديد، الأمر الذي يجعلها تتراكم مع مرور الوقت، لذا ينصح الخبراء بتغيير الفلتر في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت كل مسافة 30 أو 60 ألف حسب ما ينص عليه كتيب السيارة.

    في حال قام قائد السيارة بتغييره بشكل منفرد فلا يصح أن تتجاوز المدة أكثر من 40 ألف كيلو متر، الجدير بالذكر أن بعض السيارات لا تحتوي أجزائها الداخلية على فلتر بل توجد قطعة مغناطيسية لجمع الشوائب، ويجب في هذه حالة تنظيف هذه القطعة بشكل جيد عند تغير زيت الفتيس بشكل دوري.

‫أضف إجابة