متى موسم الفراولة في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إجابة سؤال متى موسم الفراولة في السعودية هي أنها تتركز في شهر سبتمبر وأكتوبر، حيث واحد من أهم العوامل التي تساهم في نجاح الزراعة هو اختيار الموعد المناسب والتي تختلف حسب البذور المراد ذرعها من وتعتبر زراعة الفراولة من أكثر الزراعات انتشارًا في المملكة.

    تتركز زراعة الفراولة في شتلات والتي يوجد بينها وبين بعضها مسافة من 20-25 سم، ويجب ري الشتلات على الأقل مرتين في اليوم وذلك في فصل الصيف، ولكن يجب ألا تُروى في ساعات الحر، لذا يكون الري في الصباح الباكر وأخر النهار، ويتم الري في فصل الشتاء مرة واحدة كل يومين.

    تختلف طرق الزراعة من محصول إلى آخر حيث توجد بعض الطرق المعروفة الخاصة بالزراعة بداية من الزراعة بالشتلات والتي تعد واحدة من طرق الزراعة الخاصة بالفراولة بالإضافة إلى طريقة الزراعة بالبذور.

    يوجد بعض المخاطر على الفراولة مثل جفاف التربة، زيادة مياه الري، برودة الليل أو الصقيع، ارتفاع درجة حرارة الجو، الجفاف الشديد لذا العمل على حمايتها من الأضرار التي قد تصيبها والتي تتمثل في الرش بالكبريت الميكروني أو مادة الفيرتميك وهو مستخلص حيوي غير كيميائي.

    بعد إجابة متى موسم الفراولة في السعودية، يجب إضافة بعض المحاليل المغذية والتي تعتبر من المحفزات لنمو النباتات وتكون على شكل سائل أو حبيبات وتتم تلك العملية كل أسبوع إلى أسبوعين، ويجب مراعاة نوع النبات عند اختيار المغذيات لذا يجب استشارة أحد المختصين في الزراعة خصوصُا زراعة الفراولة.

‫أضف إجابة