متى تبيض الفراخ البلدي الهجين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

     تعتبر الفراخ البلدي الهجين من أنواع الدجاج التي يحب البعض تربيتها والاستفادة منها بشتى أوجه الاستفادة الممكنة، ربما هذا ما يجعلك تتساءل متى تبيض الفراخ البلدي الهجين؟

    يمكن القل بأن الدجاج يبدأ بالبيض عندما يصل لمرحلة النضج ويكون قد أتم من عمره حوالي من 5 إلى 6 أشهر تقريبًا، مع العلم أن الدجاجة يمكن أن تبدأ بالبيض قبل هذا العمر أو يمكن أن تبيض بعده وتتأخر فكل هذا وارد جدًا.

    فمن المعروف أن الدجاجة إذا كانت قد وصلت لمرحلة أنها أصبحت كبيرة في السن فإنها بهذا الشكل تكون فترة البيض الخاصة بها قد انتهت، أي بمعنى أنها لن تتمكن من أن تبيض وتنتج البيض مجددًا، وهذا بسبب سنها الكبير.

    بالإجابة عن سؤال متى تبيض الفراخ البلدي الهجين نجد هذا النوع يكون نتاج من تزاوج ذكر ساسو من أنثى بلدي، وقد يصل وزن الكتكوت البلدي الهجين في اليوم الأول له حوالي 25 جرام.

    يتميز هذا النوع من الدجاج بكثرة ألوانه التي تعتبر متداخلة في بعضها، كما أن أرجله تعد نحيفة نوعًا ما مقارنةً بباقي الأنواع من الدجاج.

    يتميز الدجاج البلدي الهجين بأنه هادئ ولا يقوم بإصدار أية أصوات مزعجة وصاخبة قد تسبب مشاكل لمن يربيه.

    كما أن حجم الدجاج البلدي الهجين يعتبر كبير بشكل نسبي إذا تمت مقارنته بالدجاج البلدي العادي، ويكون لحمه أبيض اللون وبمذاق جميل ورائع.

    من مميزات هذا النوع هو إخصابه العالي، حيث تراه دومًا يرغب في الرقود على البيض بشكل مستمر وبالطبع هذا يؤدي لزيادة نسبة إنتاج البيض، كما تجد أن الدجاج البلدي الهجين يكون متميزًا بين باقي الأنواع بشكله الجميل وبالريش الكثيف والكثير.

    لهذه الأسباب كلها يعتبر الدجاج البلدي الهجين من الأنواع التي يفضل الكثير من الناس تربيتها بل إن هناك بعض المشاريع التي تقوم على هذا الدجاج.

‫أضف إجابة