ما هي أفضل الأدوات لتعزيز الأمن السيبراني؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:00:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت مهتمًا بالأمن السيبراني في نظام مؤسستك وتريد معرفة ما هي أفضل الأدوات لتعزيز الأمن السيبراني؟ فهناك عدة أدوات تعمل على تحسين الأمن السيبراني لضمان حماية جميع بيانات شركتك.

    حيث إن تلك الأدوات عبارة عن تطبيقات يتم استخدامها لحماية أنظمة الشركة وبياناتها وشبكاتها من التهديدات السيبرانية، أما عن سؤال ما هي أفضل الأدوات لتعزيز الأمن السيبراني؟ فهي تتمثل في عدة أدوات والتي منها أداة intruder التي هي عبارة عن ماسح ضوئي لجميع الثغرات الأمنية في نظامك.

    كما أنها أداة قائمة على السحابة وهي من أفضل الأدوات التي يتم استخدامها حيث أنها تتضمن نفس مستوى برنامج الحماية الذي يتم استخدامه من قبل الحكومة والبنوك فهي تعمل على مراقبة الأجهزة والخوادم العامة والخاصة ومواقع الويب.

    أيضاً أداة Nikto التي تعد ماسح ضوئي يعمل على تقييم نقاط الضعف، بالإضافة إلى أنه يبحث عن المشكلات التي يمكن أن تؤدي إلى تعرض الشركة للخطر، كما أن تم تصميمه للعثور على التهديدات بسرعة وكفاءة عالية.

    Axcrypt حيث هي برنامج تشفير يعمل على تحرير الملفات المشفرة بسهولة ومشاركة ملفاتك بصورة آمنة، بالإضافة إلى أن به لغات متعددة وأنظمة أساسية كثيرة ويعمل أيضاً على تأمين الملفات السحابية.

    Wireshark هي تعتبر محلل لبروتوكوللات الشبكة أو ما يعرف باسم مكتشف الحزم، حيث يعمل على مراقبة البيانات التي تتحرك عن طريق طبقة بروتوكول التحكم في الإرسال أو بروتوكول الانترنت الخاص بالشركة.

    Metasploit التي تعمل على اختبار الاختراق والبحث عن نقاط ضعف الشبكات والخوادم، وهذا يقوم بتعزيز تلك المناطق قبل استغلالها من الهجمات السيبرانية، كما يعمل عبر المنصات واللغات ويتضمن أدوات مكافحة الطب الشرعي والعلاج.

    Web Titan هي عبارة عن عامل تصفية محتوى وبرنامج للأمن السيبراني الذي يحظر البرامج الضارة وبرامج التصيّد الاحتيالي والفدية، بالإضافة إلى التحكم في الويب للمؤسسات والمؤسسات التعليمية أيضاً، وهو مدعم بالذكاء الاصطناعي.

    Indeni التي هي عبارة عن منصة للأمن السيبراني ذات مصادر جماعية يستخدم للبنية التحتية للشبكات والأمان، وهو مدعم بالذكاء الاصطناعي ويوفر الوصول إلى المهام الآلية والأمن ورؤية الشبكة والصيانة للمستخدمين.

    ThreatAdvice وهي من أفضل الأدوات ويتم استخدامها للتعليم والتوعية السيبرانية مما يعمل على اكتشاف نقاط الضعف في المؤسسات، كما أنه مدعم بالذكاء الاصطناعي ويعمل على الوعي بالتهديدات ويوفر خط ساخن يومياً من أجل الاستجابة لبيانات الطوارئ.

    أيضاً أداة lookout حيث أنها نقطة نهاية خدمة حلول الأمان السحابية، كما أن عند استخدامها ستتم حماية بياناتك في مركز البيانات أو حتى نقطة نهاية تابعة لجهة خارجية، كما يساعد على مراقبة تهديدات البيانات في نفس الوقت حتى يمكنك تعديل السياسات بسرعة في حينها.

    كما أنه يوفر فرص المراقبة من موقع واحد سواء كانت تلك البيانات تنتقل أو يتم الاحتفاظ بها أو يتم تنزيلها على الجهاز، كما يساعد على تحليل بيانات القياس عن بعد بناءً على طلبات المستخدمين ونقاط النهاية الخاصة بهم.

‫أضف إجابة